21 سنة سجنا تهدّد شابا حوّل "الفايسبوك" إلى مكان لبيع المخدرات

نشر صورة له للتباهي بحمله للكيف

تعبيرية
تعبيرية

البلاد - سامية.م - استغل عشريني صفحته الموجودة عبر الفضاء الأزرق "الفايسبوك" من أجل الترويج لبضاعته المتمثلة في المخدرات والأقراص المهلوسة، أين قام بنشر صورة له وبيده البضاعة السامة  عارضا ثمنها على الزبائن، إلا أن مصالح الأمن المختصة تمكنت من الإيقاع به إثر تحريات قامت بها حول صفحته "الفايسبوكية"، أظهرت وجود دردشة بينه وبين صديقه حول عملية تمويله بالمخدرات وبيعها.

التمس ممثل الحق العام لدى محكمة الشراقة، نهاية الأسبوع، تسليط عقوبة 12 سنة سجنا ومليون دج غرامة مالية نافذة ضد متهم متابع بجرم المتاجرة وعرض مؤثرات عقلية على الغير. وتبين من ملف المتهم أن عملية الإيقاع به تمت عن طريق مصالح الأمن التي قامت بضبطه متلبسا داخل سيارته وبحوزته صفيحتين من المخدرات من نوع القنب الهندي إثر عملية ترصد لتحركاته قامت بها، كما جاءت نتيجة تفتيش منزله إيجابية، حيث تم العثور على كمية معتبرة من القنب، بالإضافة إلى 8 سكاكين، ومبلغ مالي قدره 55 ألف دج من عائدات تجارته الممنوعة.

وخلال مثول المتهم أمام القاضي الجزائي لدى محكمة الشراقة، أنكر تهمة المتاجرة بالمخدرات، موضحا أن الصورة التي نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي كانت للتباهي فقط وليس للتشهير بنفسه بأنه بائع مخدرات، وأكد أن الكمية المحجوزة كانت موجهة لاستهلاكه الشخصي كونه مدمن. أما السكاكين، فقد تم العثور عليها في مطبخ منزله، وعن المبلغ المالي فهو من عائدات عمل والده عامل سيارة أجرة.  

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  5. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  6. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  7. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين

  10. الرئيس الإيراني يهدد إسرائيل