هذه هي الأحياء التي ستستقبل العائلات بالعاصمة

المرحلة الثانية من عملية الإسكان يوم الإثنين

أرشيف
أرشيف

تشرع يوم الاثنين ولاية الجزائر في إطلاق الشطر الثالث من عملية الترحيل الـ 24 للترحيل الخاصة بإعادة الإسكان لفائدة 70 عائلة مقيمة بقاعدة الحياة الخاصة بمؤسسة نات كوم ببلدية الحمامات، المقاطعة الإدارية للشراقة.

وأوضحت مصالح ولاية الجزائر أنه سيتم إعادة إسكان العائلات المستفيدة على مستوى الأحياء السكنية الجديدة منها حي 3500/2100 مسكن ببلدية الدويرة وحي 1602/958 مسكن ببلدية الدويرة وحي 1200 مسكن حوش الميهوب ببلدية براقي وحي 1200/264 مسكن سلماني ببلدية الكاليتوس وحي 2140/122 مسكن ببلدية أولاد فايت.

وكانت ولاية الجزائر شرعت أمس  في تنفيذ الشطر الأول للمرحلة الثالثة للعملية الـ 24 للترحيل وإعادة الإسكان لفائدة 251 عائلة من الأحياء القصديرية وكذا السكنات الهشة، فيما سيتم الإثنين المقبل الشطر الثاني لهذه العملية لفائدة 70 عائلة من بلدية الحمامات بالمقاطعة الإدارية للشراقة. وكان الشطر الأول للمرحلة الثالثة للعملية الـ 24 للترحيل وإعادة الإسكان يخص 251 عائلة منحدرة من الأحياء القصديرية وكذا السكنات الهشة ببلديات الكاليتوس ووادي السمار والحراش والمقرية وبوزريعة وبن عكنون ودالي إبراهيم والجزائر الوسطى والمحمدية فيما يخص الشطر الثاني العائلات الـ 70 المقيمة على مستوى قاعدة الحياة الخاصة بمؤسسة نات كوم ببلدية الحمامات بالمقاطعة الإدارية لشراقة.وحسب والي الجزائر عبد القادر زوخ فإن المرحلة الثالثة للعملية الـ 24 للترحيل وإعادة الإسكان تخص في مجملها حوالي 580 عائلة من قاطني البناء الهش.

يذكر أن المرحلة الأولى للعملية الـ 24 للترحيل وإعادة الإسكان بولاية الجزائر كانت قد انطلقت في جويلية الفارط لفائدة أزيد من 1000 عائلة فيما خصصت المرحلة الثانية التي تمت في أكتوبر الفارط لحوالي 2000 عائلة علما أن عملية الترحيل الـ 24 في مجملها كانت قد قسمت إلى أربع مراحل وتخص8000 عائلة. وكان الوالي قد أكد في عدة مناسبات أنه يتم حاليا التحضير للعملية 25 للترحيل وإعادة الإسكان بالولاية وستخص هذه المرة العاصمين الذين يعيشون في مساكن ضيقة (عدة عائلات في شقة واحدة) أو في ظروف قاسية أو بنايات قديمة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟