وزيرة العمل البريطانية تستقيل احتجاجا على خطة "بريكست"

في تغريدة عبر موقعها على موقع "تويتر"

وكالات- استقالت وزيرة العمل والمعاشات، إيستر مكفي، من حكومة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، لتكون ثالث وزير يترك منصبه اليوم الخميس، بسبب اتفاق انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقالت مكفي في تغريدة عبر موقعها على موقع "تويتر": "في وقت سابق من هذا الصباح، أبلغت رئيسة الوزراء أنني استقلت من وزارتها".

​كما أعلن وزيران بريطانيان، اليوم الخميس، استقالتهما من الحكومة البريطانية احتجاجا على خلفية مقترح الاتفاق، الذي توصلت إليه مع الاتحاد الأوروبي، لتنظيم خروج بريطانيا من الاتحاد، والذي وافق عليه مجلس الوزراء ليلة أمس.

وكان الاتحاد الأوروبي وبريطانيا قد قاما، يوم الثلاثاء، على المستوى الفني بتنسيق أحكام اتفاق شروط "الطلاق" المرتقب. وأكدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، يوم الأربعاء، أن اجتماع مجلس الوزراء سيعقد، حيث سيتم اتخاذ القرارات "بشأن اتخاذ مزيد من الخطوات للمصلحة الوطنية".

يذكر، أن المملكة المتحدة قد اتخذت قرارا بمغادرة الاتحاد الأوروبي حسب استفتاء قامت به في 23 جوان 2016. وبدأت بعده رسميا مفاوضات خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي عبر تفعيلها للمادة 50 من اتفاقية لشبونة والتي تنظم إجراءات الخروج. وتزامنا مع الذكرى الثانية لاستفتاء خروج لندن، قام آلاف المتظاهرين بالخروج لإعادة التصويت، وهو الأمر الذي رفضته حكومة بريطانيا.

 

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات