فضيحة مدوية في دار الولادة ببئر العرش في سطيف

بسبب التلاعب في الوجبات الغذائية المقدمة للحوامل

تعبيرية
تعبيرية

البلاد - حمزة.ح - علمت "البلاد" من مصادر موثوقة أنه بعد توجيه الاتهام للمتسببين في فضيحة الوجبات الغذائية الخاصة بالنساء الحوامل في دار الولادة ببئر العرش، حيث سبق للبلاد تناول القضية في حينها، فأصدر أمس مدير المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بالعلمة قرار توقيف كل من مقتصد المؤسسة رفقة الطبيب رئيس قسم بالعيادة المتعددة الخدمات ببئر العرش وكذا رئيس مصلحة وسائق سيارة الإسعاف.

القضية تفجرت نهاية شهر مارس الماضي، وهذا بعد رسالة من عمال وإطارات المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بالعلمة يفضحون فيها السطوعلى وجبات المرضى بدار الولادة ببئر العرش التابعة للمؤسسة وهذا بعد اكتشاف تضخيم الفواتير الخاصة بالأكل لدى صاحب مطعم ببئر العرش، حيث كان عدد الوجبات المفوترة لا يتناسب مع عدد الحوامل المرضى اللائي يحق لهن خق الإطعام بدار الولادة، ليصرح بعدها صاحب المطعم بأنه يتعامل مع مسؤول دار الولادة بالوصل bon pour ويحرر الفواتير حسب عددها ولا يهمه من المستفيد، وأكد أن المسؤول والسائق وبعض معارفهم يتناولون وجباتهم يوميا وبانتظام منذ تعيين هذا المسؤول على رأس دار الولادة ببئر العرش.

ليتبين لاحقا أن مسؤول دار الولادة وبعض معارفه يتناولون وجباتهم بانتظام في المطعم. القضية الآن على مستوى العدالة والتهم هي تبذير أموال عمومية لمدير دار الولادة والتستر على تبذير أموال عمومية لبقية المتهمين.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  2. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  3. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي

  4. الأهلي المصري يبلغ نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة تواليا