مدوار: "أخطأت، أتحمل مسؤوليتي ، ولكن لن أستقيل"

نشط ندوة صحفية اليوم...

عبد الكريم مدوار
عبد الكريم مدوار

البلاد.نت- نشط رئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم عبد الكريم مدوار، ندوة صحفية صبيحة اليوم بقاعة المؤتمرات التابعة لمركب 5 جويلية الأولمبي، أين سعى إبن شلف لكشف العديد من الحقائق والدفاع عن نفسه بعد الضحة التي أثيرت مؤخرا والإنتقادات التي طالته خاصة في قضية تأجيل "الكلاسيكو" بين شبيبة القبائل وإتحاد العاصمة.

مدوار وبعد إنطلاق الندوة، أكد أنه من غير المعقول أن يتم الحكم على تسييره للرابطة في ظرف 4 أشهر فقط، مؤكدا أنه لم يفهم كل هذا التهويل والحملة التي شنت ضده مؤخرا، بحيث قال:" تسلمنا رئاسة الرابطة منذ 4 أشهر فقط، ولا يمكن أن نجزم أننا أخطأنا، وليس من السهل تسيير هيئة مماثلة، ومعالجة قضايا منها الرياضية ومنها الخارجة عن النطاق الرياضي ".

كما أكد مدوار أنه يعترف بخطأه في معالجة بعض القضايا التي أسالت الكثير من الحبر مؤخرا، بحيث قال:" أعترف أنني أخطأت أو "غلطت" كما يريد البعض أن يموه وأتحمل كامل مسؤوليتي ".

" لم أفكر لثانية واحدة في الإنسحاب " 

وأكد مدوار، أنه لم يفكر في الإنسحاب رغم الضغوطات التي تعرض لها بحيث قال:" لم أفكر ولو في ثانية في الإنسحاب، لأني أملك ثقة رؤساء الأندية، وسأواصل مهامي بشكل عادي ".

" تلقيت مئات الرسائل النصية، الكل وقف معي وأحيي زطشي ورؤساء النوادي " 

وأكد مدوار أنه تلقى مساندة العشرات من رؤساء الأندية، كما وصلته المئات من الرسائل النصية  والمكالمات من أطراف ساندته بعد الأزمة الأخيرة وبالأخص رئيس "الفاف" زطشي، بحيث قال:" أودي أن أشكر كل من إتصل بي وأرسل رسائل نصية، من أجل تشجيعي لمواصلة مهامي وبالاخص الرئيس زطشي ورؤساء النوادي، وأريد أن أوضح نقطة أن زطشي لا يتدخل في عمل الرابطة، نحن نتناقش لكن لا يتدخل في عملنا ".

" يحاولون الإيقاع بيني وبين زطشي وهذا لن يحدث " 

وكشف مدوار أن بعض الأطراف تسعى لكي يحدث صدام بينه وبين رئيس الفاف، بحيث قال:" هناك من يسعى لكي يوقع بيني وبين زطشي، وهذا لن يحدث وكل هذه الحملة الإعلامية لن تؤثر في علاقتنا، لأننا نعمل وفق القوانين، ولا يوجد تدخل في الصلاحيات وعندما ترأست الرابطة كنت أعلم ما كان ينتظرني "

" من يجلب الفائدة والخير للرابطة الوطنية مرحبا بيه " 

وإعترف مدوار أن هناك صحفي قام بوضع البرمجة للرابطة الوطنية، بحيث قال:" من يبقى قادر على جلب الإضافة لهذه الهيئة مرحبا بيه، وليس عيبا أن نستنجد بصحفي لوضع البرمجة، ونحن كمسييرين في الرابطة لا يمكن أن نعرف القيام بكل شيء ".

"  مشي شغلكم أين أجلس والإعلام الإيجابي لا يتطرق للحياة الشخصية للأشخاص " 

وتذمر مدوار من الحملة التي شنت مؤخرا ضده، خاصة التدخل في حياته الشخصية والأماكن التي يقضي فيها أوقات فراغه، بحيث قال:" الإعلام الإيجابي لا يتطرق للحياة الشخصية للأشخاص، وهل هناك فائدة عندما يتم تصويري في مقهى أو في صالونات الشيشة، حياتي "ماشي شغلكم" ولماذا لا تأتون لتصويري عندما أصلي في المسجد  ولحديث قياس"

" لست تاجرا، سفرياتي مع الخضر والأندية أمر عادي ولم آت من أجل السياحة " 

وواصل مدوار تذمره الشديد من ما عاناه في الفترة الأخيرة، والحديث عن سفرياته الأخيرة مع المنتخب والأندية، بحيث قال:" لست تاجرا، ومنصبي يسمح لي بالسفر مع الخضر، كما أنني تلقيت دعوة من قبل "الفاف"، والطائرة كانت تحمل 60 شخص لماذا يتم الحديث عن مدوار؟، عملي الخاص يتيح لي السفر بإستمرار من زمان، ولم آت من أجل السياحة كما يتصور البعض ".

" أنا أصيب وأخطأ، لست ديكتاتور وأطلب السماح من أعضاء المكتب التنفيذي  " 

وأكد مدوار، أنه قد يكون قد أخطأ في حق بعض أعضاء المكتب التنفيذي للرابطة، بحيث قال:" كمسير يمكن أن أخطأ ويمكن أن أصيب، لكن لست ديكتاتور كما يتصور البعض، وفي حال أخطأت في حق أي عضو، أطلب منهم السماح، ولو أنني أعترف أنني لم أستشر بعض الأعضاء في العديد من القضايا ".

" لن أرد على ملال ولو كنت رئيس نادي لرديت عليه وبقسوة "

وفضل مدوار عدم الرد على التهجمات الأخيرة لرئيس شبيبة القبائل شريف ملال، بحيث قال:" لن أرد على ما قاله ملال، الذي يسعى لفرض وجوده في الساحة الكروية في الجزائر، ولو كنت رئيس نادي لرديت عليه "

" الكلاسيكو لعب في أفضل الظروف وأحيي أنصار الفريقين " 

وتطرق مدوار للقضية التي أسالت الكثير من الحبر بخصوص تأجيل مواجهة إتحاد العاصمة ضد شبيبة القبائل، بحيث قال:" اللقاء لعب وكل شيء مر على أحسن ما يرام، وأحيي إدارة الفريقين والأنصار الذين قدموا درسا في الروح الرياضية، ولا يجب أن يتم تهويل القضية، وأن نعمل من الحبة قبة، المباراة كانت مبرمجة يوم 5 بعدها 6 وبعدها يوم 09، كنت أضن أن هذه الأمور تخدم شبيبة القبائل، لأن  6 أيام أحسن من 5 أيام راحة”

" إتحاد العاصمة طلب تأجيل اللقاء " 

وأكد مدوار، أن إدارة الإتحاد هي من طلبت تأجيل "الكلاسيكو" كما أنه من العقل والحكمة تأجيل المواجهة لتفادي أي تطورات أو تجاوزات، بحيث قال:" صحيح إدارة الإتحاد طلبت تأجيل المواجهة، وأظنه أمر منطقي لتفادي أي فتنة وتصعيد الأمور، ومن الحكمة والعقل تأجيل اللقاء وهو ما حدث ".

" هناك ثغرة في عمال الرابطة، وهذه قصة الإيميل الذي سرب لوسائل الإعلام " 

وتحدث مدوار عن قضية "الإيميل" الذي سرب لوسائل الإعلام ويخص ضغط رئيس الفاف على لجنة الإنضباط من أجل معاقبة الناطق الرسمي لشبيبة الساورة زرواطي، بحيث قال:" هناك ثغرة في ما يخص عمال الرابطة، نملك 19 عامل ومنهم من يملك الكفاءة، لكن هناك من يملكون العادات السيئة، وهناك العديد من الأمور التي خرجت من الرابطة وليس الإيميل فقط، وهناك بعض العمال يصفون حساباتهم على ظهر الرابطة ".

" لجنة الإنضباط هيئة مستقلة، وملال سيمثل أمامها هذا الإثنين "

وأكد مدوار مرة أخرى، أن لجنة الإنضباط هيئة مستقلة ولا يوجد أي طرف يتدخل في مهامها، بحيث قال:" اللجنة مستقلة، ولا يوجد من يتدخل في مهام أعضائها، وعن رئيس الشبيبة ملال فسيمثل غدا الإثنين أمامها وإذا كان يستحق العقوبة فسيعاقب ".

" شباب بلوزداد ظلم نفسه في قضية الديون "

وأكد مدوار، أن شباب بلوزداد لم يظلم من قبل الرابطة ولجنة النزاعات قبل بداية الموسم، بحيث قال:" لم نظلم "السياربي"وهو من ظلم نفسه، لأنه حتى إجازات الآمال ولم يدفعها للرابطة ".

" سعيد بعودة "السياربي" القوية وإن إستطاعوا إسترجاع النقاط فمن حقهم "

وأكد مدوار أنه سعيد بعودة الشباب القوية مؤخرا، بحيث قال:" سعيد للعودة القوية لهذا النادي في البطولة، وآخرها فوزه أمس ضد الموب، وبخصوص قضية إسترجاعهم لنقاط عين مليلة الخاصة بأول جولة، فإن تمكنوا من إسترجاعها فهذا حقهم ".

" ما يزعجني نادي كبير يملك شركة  وطنية ويتحصل على دعم من متعامل هاتفي " 

وأبدى مدوار إنزعاجه من سياسة الكيل بمكيالين في قضية تمويل الأندية، خاصة التي تملكها شركات وطنية، بحيث قال:" ما يزعجني أن شركة المتعامل الهاتفي تمول وتقدم مساعدات لأندية تملكها شركات وطنية، الجزائر للجميع، هناك فرق بحاجة لدعم من قبل مثل هذه الشركات، وأملك الحلول لكل يتم تقسيم عادت لهذه العائدات لأندية تعاني الأمرين وتفتقر لأدنى دعم ".

" لقائي مع سرار في أحد مقاهي سيدي يحي أمر عادي وحتى بوحجة يجلس هناك" 

لم أفهم كل الضجة التي أثيرت بسبب لقائي مع سرار في أحد مقاهي سيدي يحي، هذا المكان الفخم في العاصمة، ألتقى بسرار بشكل أسبوعي وفي عديد الأماكن، أدرك ما أفعله وهذه حياتي الشخصية، ومن حقي أن ألتقي أي كان سواء كان رئيس نادي أو شخص آخر، وحتى الرئيس السابق للمجلس الشعبي الوطني بوحجة كان يجلس هناك وهو الذي يعتبر الرجل الثالث في الدولة ".

" لست محرز لكي يؤثر "السيلفي" الذي إلتقطه على لاعبي الخضر "

وإعترف مدوار، أنه أخطأ لما قام بأخذ صورة "سيلفي" على هامش سفريته مع الخضر للبينين، رغم أن الأمر عادي، بحيث قال:" صحيح يمكن القول أنني أخطأت بإتخاذي صورة "سيلفي" مع بعض الأطفال الأفارقة في البينين، لكن هذا لا يؤثر على اللاعبين، ولست محرز لكي تؤثر صورتي على تركيز اللاعبين قبل لقاء هام ".

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد