“تعويض 900 ألف عامل بأكثر من 24 مليار دج عن العطل السنوية

صندوق العطل المدفوعة الأجر “كاكوبات” يكشف

تعبيرية
تعبيرية

 التعويضات عن سوء الأحوال الجوية 651 مليون دج 

 

البلاد - ليلى.ك - انتهى صندوق العطل المدفوعة الأجر والبطالة الناجمة عن سوء الاحوال الجوية لقطاعات البناء والاشغال العمومية والري، “كاكوبات” من تعويض العمال عن العطل السنوية، حيث استفاد حوالي 900 الف عامل من اكثر من 24 مليار دينار، للسنة الجارية، مقابل تعويضات عن سوء الاحوال الجوية بـ651 مليون دينار.

 وتجاوز عدد المؤسسات المصرح بها لدى وكالات الصندوق الوطني للعطل المدفوعة الاجر والبطالة الناجمة عن سوء الاحوال الجوية لقطاعات البناء والاشغال العمومية والري، 58 ألف مؤسسة، مقابل حوالي مليون عامل مصرح به، واستفاد أكثر من 895 الف من هؤلاء من تعويضات عن العطلة السنوية لسنة 2018 ، بقيمة تجاوزت 23 مليار دينار، فيما ارجع الصندوق عدم تسديد مستحقات جميع المؤمنين لدى وكالاته بعدم توفر أرقام الحساب البريدي الجاري أو البنكي الخاصة بهم.

ولايزال الصندوق يطبق البرنامج الاستراتيجي 2015 ـ 2019 الذي يشمل جميع التراب الوطني، حيث تم افتتاح وكالات جديدة في كل من ولاية ام بواقي ومعسكر والطارف ليتوفر صندوق “كاكوبات” اليوم على 14 وكالة جهوية ووكالة ولائية، منها 31 مزودة بأحسن معايير الاستقبال لمتعامليه.

وحدد الديوان الوطني للأرصاد الجوية درجات الحرارة القصوى في ولايات الجنوب طبقا للمعايير الدولية بـ 48 درجة فأكثر، تحت الظل خلال اليوم الواحد. فيما حددت في ولايات الهضاب العليا بـ 44 درجة فأكثر تحت الظل خلال اليوم الواحد.

علما أنه تم تمديد هذه الخدمة لتشمل 11 ولاية في الهضاب العليا، بشكل يغطي اكثر من 100 الف عامل، ويكفي في حالة تسجيل درجة حرارة قصوى، وتوقف إنجاز المشاريع، أن يتقدم رب العمل إلى مصلحة الارصاد الجوية الاقرب، للحصول على شهادة سوء الاحوال الجوية وإيداعها بالتالي على مستوى وكالة “كاكوبات”.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"