خبير: العقار الصناعي والبيروقراطية أهم عوائق استثمار الأجانب في الجزائر

قال ان شرط العقار الصناعي الذي يبقى أول عائق للاستثمار في الجزائر

دعا  الخبير في الاستثمار الصناعي والسياحي سعيود محمد أفراد الجالية الجزائرية في الخارج  إلى المساهمة في التنمية المحلية  بالبلاد بالنظر إلى  المقومات التنموية الكبيرة التي تختزنها الجزائر .

وقال سعيود للإذاعة الوطنية اليوم أن الامتيازات المقدمة للمستثمرين الأجانب من طرف الأجهزة العمومية  مهمة جدا ومحفزة غير ان مراحل الاستثمار لا تزال  تسير بشكل جد بطيء بالنظر إلى ما يحدث في البلدان التي  يقيم فيها المغتربون الجزائريون وهو ما يجعلهم يضعون الأمر محل مقارنة .

وأوضح سعيود أن المستثمرين الجزائريين والأجانب  يفكرون كثيرا قبل الدخول الى السوق الجزائرية رغم ما تقدمه الدولة من محفزات ضريبية  بسبب الكم الهائل من الترتيبات الإدارية التي تسبق الاستثمار وطلبات القروض لدى البنوك  لا سيما  شرط العقار الصناعي الذي يبقى أول عائق للاستثمار في الجزائر .

كما اقترح الخبير في الاستثمار الصناعي والسياحي  تعاقد السلطات العمومية مع الخواص أو الأجانب من اجل إنشاء مناطق صناعية جاهزة بكل المرافق من اجل تفعيل حركية الإنتاج الذي دائما ما يبقى مرهونا بانجاز منشآت قاعدية في المناطق الصناعية ، وهو ما يمكن ان يختزل مدة تأسيس الشركات وإطلاق الإنتاج في الوحدات الصناعية إلى  سنة ونصف عوض خمس سنوات 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  2. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  3. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي

  4. الأهلي المصري يبلغ نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة تواليا