استلام المحطة البحرية الجديدة بعنابة في أفريل 2019

تستوعب 125 ألف مسافر سنويا

مجسم المحطة
مجسم المحطة

البلاد - ق.م - ستستلم المحطة البحرية الجديدة بعنابة في أفريل المقبل (2019)، حسب التعهدات التي تقدمت بها شركة الإنجاز لصاحب المشروع المؤسسة المينائية لعنابة.

وسيتم بموجب التعهدات المقدمة من طرف شركة "باتي ميطال" التى تشرف على إنجاز هذا المشروع المهيكل والممول مباشرة من طرف المؤسسة المينائية لعنابة "الإسراع بإنهاء أشغال تركيب وإتمام تحويل الكوابل الكهربائية التي تمر بموقع إنجاز المشروع قصد تدارك التأخر المسجل في الأشغال".

وتواجه ورشة إنجاز المحطة البحرية بعنابة عراقيل مرتبطة بتحويل الكوابل الكهربائية التي تمر بموقع المشروع خاصة منها الكوابل التي تزود وسط المدينة بالطاقة الكهربائية الشيء الذي تسبب في تعطيل وتيرة إنجاز هذا المشروع الذي انطلق في السداسي الثاني من سنة 2016.

وبإيجاد الحلول للعراقيل التقنية التي تواجه سير أشغال إنجاز هذه المحطة البحرية من المتوقع الانتهاء من أشغال تركيب الهيكل الحديدي ووضع السقف مع "نهاية نوفمبر المقبل" قصد الانطلاق في الأشغال الداخلية،

وبعد تمويل أولى بقيمة 5.2 ملايير د.ج خصصته المؤسسة المينائية لعنابة لهذا الاستثمار ارتفع هذا الغلاف مع تقدم الأشغال ليتجاوز اليوم 4 ملايير دج. وتنجز المحطة البحرية بعنابة وفق طابع معماري عصري على أرضية مساحتها 1100 متر مربع وتتشكل من ثلاثة طوابق خاصة بالمسافرين والمركبات بالإضافة إلى محلات للخدمات التجارية المرافقة.

وصممت المحطة البحرية الجديدة بعنابة لتستوعب عند دخولها مرحلة الاستغلال الفعلي 125 ألف مسافر سنويا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟