Scroll To Top

والي سطيف يحل مجلس بلدية قصر الأبطال

بعد فشل أعضائه في تشكيل الهيئة التنفيذية

المشاهدات : 519
0
آخر تحديث : 22:00 | 2018-10-10
الكاتب : حمزة.ح

سطيف

البلاد - حمزة.ح - بعد فشل أعضاء المجلس الشعبي البلدي بقصر الابطال إيجاد حل توافقي لتشكيل الهيئة التنفيذية للمجلس من نواب ورؤساء لجان، لجأ اليوم والي ولاية سطيف إلى سلطة الحلول وقام بتجميد عمل المجلس الشعبي البلدي إلى غاية فك الانسداد الحاصل.

ومنذ تنصيب المجلس في ديسمبر 2017 لم يتمكن المير من تنصيب هيئته التنفيذية مما عطل مصالح المواطنين والتنمية بالبلدية. ليحل والي سطيف محل رئيس المجلس ويكلف رئيس دائرة عين والمان بتسيير شؤون البلدية.

مجلس قصر الابطال المكون من 19 عضومنقسم الى فريقين، الأول مساند   للمير الذي تحصل على 05 مقاعد وأغلبية الاصوات وفاز برئاسة المجلس مدعم بــ 4 أعضاء من التحالف الوطني الجمهوري فيما يتكون الفريق الثاني من 10 أعضاء ينتمون الى كتلة الأفلان وحمس وحزب الفجر الجديد، الأمر الذي أوقع المجلس في انسداد بسبب مطالبة كل فريق بأغلبية مناصب أعضاء الهيئة التنفيذية.

ورغم عدة مقترحات وتدخل بعض العقلاء إلا أنه لا أحد من الفريقين تنازل عن مطلبه لتبقى البلدية تسير دون هيئة تنفيذية ودون المصادقة على مشاريع التنمية وميزانية البلدية وفي كل مرة يتم رفض جدول الأعمال.

"البلاد" اتصلت برئيس المجلس الذي جمدت مهامه رفقة جميع أعضاء المجلس، حيث أكد أنه لم يستلم رسميا قرار الإحلال معترفا بأن رئيس الدائرة أبلغ الأعضاء تجميد مهامهم، وأضاف أنه يرفض التعليق على هذا القرار ورمى الكرة في مرمى المعارضة التي اتهمها بعرقلة تنصيب الهيئة التنفيذية.

للإشارة يأتي هذا القرار من طرف والي الولاية الثاني من نوعه، حيث سبق لوالي سطيف تجميد أعضاء المجلس الشعبي البلدي لبلدية عموشة بسبب استقالة 11 منتخبا، كما يعرف 09 أميار متابعات قضائية في قضايا فساد منهم من هو محكوم عليه بأحكام تتراوح بين 18 شهرا وثلاث سنوات سجنا ومنهم من لا يزالون قيد التحقيق.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 1 و 4 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

"بلا قيود" مع أبو جرة سلطاني، رئيس المنتدى العالمي للوسطية

نشر في :13:51 | 2018-10-07

"بلا قيود " مع وزير الثقافة عز الدين ميهوبي

نشر في :10:07 | 2018-09-30

"بلا قيود " مع وزير المجاهدين الطيب زيتوني

نشر في :13:49 | 2018-09-24

وزير الموارد المائية حسين نسيب ضيف العدد الأول من حصة بلا قيود


أعمدة البلاد