Scroll To Top

استدعاء 10 آلاف أستاذ احتياطي

لسد العجز والمناصب الشاغرة بالمؤسسات التربوية

المشاهدات : 3223
0
آخر تحديث : 20:24 | 2018-10-10
الكاتب : ك. ليلى

وزارة التربية الوطنية

يتم توظيف المعنيين كمتعاقدين إلى حين تحرير المناصب المالية

 

البلاد - ليلى.ك - كشفت مصادر مطلعة لـ«البلاد” أن مديريات التربية عبر مختلف ولايات الوطن استدعت قرابة 10 آلاف استاذ في إطار القوائم الاحتياطية لسد الشغور في المناصب عبر مختلف ولايات الوطن، حيث يتم توظيف هؤلاء بصفة متعاقدين إلى حين تحرر المناصب المالية وغلق السنة المالية قبل 31 ديسمبر 2018.

وتواصل مديريات التربية الخمسين عبر الوطن، استدعاء اساتذة الاطوار الثلاثة للتعليم من ضمن القوائم الاحتياطية لسد الشغور الحاصل في المناصب عبر مختلف الولايات والمؤسسات التربوية عبر الوطن وتعاني اغلبية المؤسسات من عجز في اساتذة الفرنسية أو اللغة العربية في الطور الاول وكذا اساتذة الفرنسية والانجليزية وكذا الرياضيات والفيزياء واللغة العربية والتربية البدنية في الطورين المتوسط والثاني. واشارت المصادر إلى أن جميع الولايات معنية بشغور بعض المناصب ويتم تدريجيا سده من خلال قوائم الاحتياطي تطبيقا لاوامر المسؤولة الاولى عن القطاع.

وأضافت مصادرنا أن مديريات التربية تعمل على توظيف الاحتياطيين بصفة متعاقدين إلى حين تحرر المناصب المالية، أي إلى غاية غلق السنة المالية قبل 31 ديسمبر 2018. وقد شرعت مديريات التربية عبر مختلف ولايات الوطن في استدعاء الاحتياطيين سواء ما تعلق الامر بخريجي المدارس العليا للاساتذة لسنة 2018 أو على اساس الاختبار قائمة احتياطية لدورة 2017 مع احترام “الترتيب التفاضلي” أو الاستحقاقي بالنزول تصاعديا من أعلى معدل إلى غاية الوصول إلى أدنى معدل وهو 10 من 2 وأضافت المصادر أن قوائم الاحتياطيين ستبقى سارية ولن تسقط إلا في 31 ديسمبر.

ومن المقرر أن يستفيد الاساتذة من تكوين خلال العطل، في تعليمية اللغة العربية وتقنيات تسيير القسم والتشريع المدرسي وتعليمية المادة. كما تم تكوينهم في مجال النظام التربوي والمناهج التعليمية، بغية تدريبهم على مهنة التدريس التي تتطلب بذل مجهودات كبيرة، سواء في طريقة إيصال المعلومات للمتمدرسين وحتى في طريقة التعامل معهم والتحكم في القسم، خاصة في ظل انعدام الخبرة المهنية لديهم.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 8 و 4 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

"بلا قيود" مع أبو جرة سلطاني، رئيس المنتدى العالمي للوسطية

نشر في :13:51 | 2018-10-07

"بلا قيود " مع وزير الثقافة عز الدين ميهوبي

نشر في :10:07 | 2018-09-30

"بلا قيود " مع وزير المجاهدين الطيب زيتوني

نشر في :13:49 | 2018-09-24

وزير الموارد المائية حسين نسيب ضيف العدد الأول من حصة بلا قيود


أعمدة البلاد