Scroll To Top

سكان زيامة المنصورية بجيجل يعيشون على ضوء الشموع

بسبب الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي

المشاهدات : 243
0
آخر تحديث : 19:40 | 2018-10-09
الكاتب : إيمان.ل

تعبيرية

البلاد - إيمان.ل - تشهد مختلف بلديات ولاية جيجل منذ حلول فصل الخريف، وتساقط كمية معتبرة من مياه الأمطار، انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي لساعات طويلة، ما يتسبب في معاناة السكان خاصة ببلدية زيامة المنصورية، حيث يعيش سكانها ليالي على ضوء الشموع.

هذا ما عبر عنه العديد من سكان بلدية زيامة المنصورية الواقعة غرب عاصمة الكورنيش للبلاد، وغضبهم الشديد بسبب هذه الإنقطاعات المتتالية، وما سببته من خسائر مادية بالملايين للعائلات، نتيجة الحالة المتذبذبة للتيار الكهربائي التي تعرفها المنطقة، والذي يعمل بالتناوب، حيث تعرضت الأجهزة الكهرومنزلية للعديد من البيوت للفساد وهذا ما أكده المعنيون.

من جهة أخرى، أصحاب المحلات والمؤسسات الإقتصادية متضررون من الإنقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي، وما أحدثته من فساد لأجهزتهم، والمواد الغذائية السريعة التلف، التي تحتاج لوسائل وأجهزة التبريد، التي تعمل بالتيار الكهربائي.

هذا الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي أثار استياء المواطنين والتجار الذين عبروا لـ"البلاد" عن مدى سخطهم وقلقهم من هذه الوضعية التي يعيشونها منذ سنوات والأسباب غير معروفة لغاية اليوم، رغم رفعهم للعديد من الشكاوي للسلطات المعنية دون جدوى حسبهم، وبما أننا على أبواب موسم الشتاء، سيزداد الوضع سوءا، بما أن كمية قليلة من الأمطار المتساقطة أدت إلى انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي، حسب ما صرح به بعض القاطنين بزيامة المنصورية الذين يتخوفون من ازدياد حجم الخسائر بسبب هذا الوضع الذي يعيشونه يوميا، والذي يضطرهم إلى الاستعانة بالشموع لقضاء لياليهم. لهذا يطالب السكان من السلطات المحلية ومؤسسة سونلغاز بضرورة التدخل السريع وإيجاد حل لهذا المشكل الذي سئمه المشتكون.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 8 و 2 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

العدد 02 من " القضية رقم مجهول " على قناة البلاد

نشر في :08:29 | 2018-11-16

البلاد اليوم تستضيف الوزير السابق، عمار تو، لمناقشة أزمة الأفلان، الرئاسيات وطبع النقود

نشر في :08:51 | 2018-11-11

"بلا قيود" مع الناطق الرسمي باسم حزب الأرندي، صديق شهاب

نشر في :08:12 | 2018-11-10

العدد 01 من برنامج " قضية رقم مجهول " على قناة البلاد


أعمدة البلاد