سكان زيامة المنصورية بجيجل يعيشون على ضوء الشموع

بسبب الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي

تعبيرية
تعبيرية

البلاد - إيمان.ل - تشهد مختلف بلديات ولاية جيجل منذ حلول فصل الخريف، وتساقط كمية معتبرة من مياه الأمطار، انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي لساعات طويلة، ما يتسبب في معاناة السكان خاصة ببلدية زيامة المنصورية، حيث يعيش سكانها ليالي على ضوء الشموع.

هذا ما عبر عنه العديد من سكان بلدية زيامة المنصورية الواقعة غرب عاصمة الكورنيش للبلاد، وغضبهم الشديد بسبب هذه الإنقطاعات المتتالية، وما سببته من خسائر مادية بالملايين للعائلات، نتيجة الحالة المتذبذبة للتيار الكهربائي التي تعرفها المنطقة، والذي يعمل بالتناوب، حيث تعرضت الأجهزة الكهرومنزلية للعديد من البيوت للفساد وهذا ما أكده المعنيون.

من جهة أخرى، أصحاب المحلات والمؤسسات الإقتصادية متضررون من الإنقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي، وما أحدثته من فساد لأجهزتهم، والمواد الغذائية السريعة التلف، التي تحتاج لوسائل وأجهزة التبريد، التي تعمل بالتيار الكهربائي.

هذا الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي أثار استياء المواطنين والتجار الذين عبروا لـ"البلاد" عن مدى سخطهم وقلقهم من هذه الوضعية التي يعيشونها منذ سنوات والأسباب غير معروفة لغاية اليوم، رغم رفعهم للعديد من الشكاوي للسلطات المعنية دون جدوى حسبهم، وبما أننا على أبواب موسم الشتاء، سيزداد الوضع سوءا، بما أن كمية قليلة من الأمطار المتساقطة أدت إلى انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي، حسب ما صرح به بعض القاطنين بزيامة المنصورية الذين يتخوفون من ازدياد حجم الخسائر بسبب هذا الوضع الذي يعيشونه يوميا، والذي يضطرهم إلى الاستعانة بالشموع لقضاء لياليهم. لهذا يطالب السكان من السلطات المحلية ومؤسسة سونلغاز بضرورة التدخل السريع وإيجاد حل لهذا المشكل الذي سئمه المشتكون.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  2. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة

  10. مدرب باريس: إن تحدث مبابي.. سأخرج وأكشف كل شيء