السلطانة هيام و فنانون اتراك اخرون يطلقون" الدولار" إستجابة لنداء اوردوغان

حول عدد من الفنانين والنجوم الأتراك، عقود أعمالهم الفنية مؤخرا إلى الليرة التركية، دعما لاقتصاد بلدهم الذي يعيش ازمة بعد العوقبات الأمريكية عليه

البلاد نت - حول عدد من الفنانين والنجوم الأتراك، عقود أعمالهم الفنية مؤخرا إلى الليرة التركية، دعما لاقتصاد بلدهم الذي يعيش ازمة بعد العوقبات الأمريكية عليه ،  و من بينهم الفنانة مريم أوزلي، المعروفة بالسلطانة هيام، في مسلسل "حريم السلطان".

ويسعى الفنانون من خلال خطوتهم هذه إلى تقوية العملة المحلية، ودعم الاقتصاد، وخاصة في الأعمال التي وقعت عقودها بالعملات الأجنبية، وتحويلها للعملة المحلية، بحسب الإعلام التركي.

وجاءت الاستجابة الفنية هذه، بعد الحملات المحلية والدولية، التي قام بها التجار والفنانون، بتحويل عملاتهم الأجنبية، والذهب الذي يمتلكونه لليرة التركية إستجابة لنداء طيب رجب اوردوغان رئيس البلاد .

الفنانة الشهيرة أوزلي، المعروفة باسم السلطانة هيام، شاركت في هذه الحملة، حيث جرت العادة أن تبرم عقودها باليورو، لتقرر الانتقال إلى الليرة التركية، ومعروف عنها أنها تأخذ على كل حلقة مسلسل، مبلغا قدره 50 ألف ليرة تركية، ما يعادل نحو 8 آلاف و160 دولار.

ومن بين المشاهير من الفنانين الذين شاركوا بالحملة أيضا، الممثلة الشهيرة هوليا أوشر، حيث اتخذت قرارا بتحويل عقودها التي أبرمتها في الإعلانات التجارية مع الشركات الأخرى لليرة التركية، مستبدلة العقود القديمة بعقود جديدة.

كما أقدم مشاهير آخرون من مثل المطرب فرمان توبراق، والمطربة إيبرو يشار، على نفس الخطوة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  6. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. "الفيفا" تثني على تألق بن زية