Scroll To Top

52 سنة سجنا لمنتخبة بالمجلس الولائي بسكيكدة

متورطة في 16 قضية نصب واحتيال

المشاهدات : 7590
0
آخر تحديث : 18:55 | 2018-10-06
الكاتب : م.بوذيبة

تعبيرية

البلاد - م.بوذيبة - أدانت نهاية الأسبوع، محكمة الجنح بمجلس قضاء سكيكدة، عضوة بالمجلس الشعبي الولائي بسكيكدة، بأحكام وصلت إلى 52 سنة حبسا نافذا في 16 قضية نصب واحتيال على عدد كبير من المواطنين.

المتهمة صاحبة مكتب استشارة قانونية (ل.ك) وتوبعت بتهم النصب وممارسة نشاط تجاري خارج موضوع السجل التجاري، تتعلق بـ 16 قضية نصب راح ضحيتها شباب من مختلف ولايات الوطن وعدتهم بتمكينهم من تأشيرة الهجرة والعمل في كندا مقابل أموال باهظة بالعملة الصعبة. بينما طالب ممثل الحق العام بتشديد العقوبة في حق المتهمة، وسيتم تنفيذ العقوبة الأكبر على المعنية في حال لم يتم الطعن في القضية وهي أربع سنوات.

المتهمة التي تم تجميد عضويتها من المجلس الشعبي الولائي عن حزب الأفالان، فتحت مكتب استشارة بحي الممرات بوسط المدينة معلقة عليه لافتة مكتب الهجرة إلى كندا وبدأت نشاطها منذ 2008 بنشرها لإعلان في الصحف مضمونه تكفل مكتبها بتوفير الـتأشيرة للشباب الراغب في الهجرة إلى كندا، من خلال إبرام عقد بين الطرفين تلتزم بموجبه بجلب الفيزا في ظرف 48 شهرا، ما جعل العشرات من الشباب من مختلف ولايات الوطن يتوافدون على مكتبها لتقديم ملفات الهجرة مقابل أموال بالعملة الصعبة تراوحت بين 1300 و4000 أورو.

الضحايا تفطنوا بعد مرور بضعة أشهر، إلى أن المتهمة وصاحبة مكتب الهجرة المزعوم، قامت بالتحايل عليهم بغرض الاستيلاء على أموالهم وراحوا يتصلون بها مرارا من أجل طلب الاستفسارات، لكنها لم تكن ترد على مكالماتهم. وأثناء جلسة المحاكمة، وجه قاضي الجلسة للمتهمة العديد من الأسئلة حول حقيقة نشاطها المزعوم وكانت إجابتها بأن نشاطها قانوني وهي ممثلة شركة أجنبية بكندا مهمتها دراسة الملفات.

واستقبلت شبابا جامعيين من مختلف الولايات بغرض الحصول على (الفيزا) ومهمتها إرسال الملفات إلى كندا والقنصلية هي من تتكفل بمنح التأشيرة، موضحة أنه سبق وأن استغرقت ملفات أرسلتها من قبل 7 سنوات وتحصل أصحابها على التأشيرة والإقامة الدائمة في كندا، مصرحة باستعدادها لإعادة الأموال إلى أصحاب الملفات، غير أن هيئة المحكمة وبعد اقتناعها بكل القرائن نطقت بالحكم السالف ذكره .

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 9 و 3 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

"بلا قيود" مع أبو جرة سلطاني، رئيس المنتدى العالمي للوسطية

نشر في :13:51 | 2018-10-07

"بلا قيود " مع وزير الثقافة عز الدين ميهوبي

نشر في :10:07 | 2018-09-30

"بلا قيود " مع وزير المجاهدين الطيب زيتوني

نشر في :13:49 | 2018-09-24

وزير الموارد المائية حسين نسيب ضيف العدد الأول من حصة بلا قيود


أعمدة البلاد