Scroll To Top

عضو من فرقة " راينا راي" يقاضي "لوندا"

من أجل "استرجاع" حقوقه كمؤلف وملحن لأغنية "يا زينا ديري لاتاي" و "هاكدا"

المشاهدات : 2281
0
آخر تحديث : 12:02 | 2018-10-05

سيرفع الملحن وعازف القيثارة في فرقة "راينا راي"، لطفي عطار، دعوى قضائية ضد الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة من  أجل "استرجاع" حقوقه كمؤلف وملحن لأغنية "يا زينا ديري لاتاي" و "هاكدا".

وقال الفنان لطفي عطار في مكالمة هاتفية مع وكالة الأنباء الجزائرية  أن "هيئة دفاع تطوعت  للتكفل بالدفاع عن حقوقي أمام الجهة القضائية المختصة لحمل الديوان الوطني  لحقوق المؤلف على دفع حقوقي وفقا للقانون".

وأوضح الفنان قائلا أن "أغنية ـ يا زينا ديري لاتاي ـ ، من التراث الثقافي  لمنطقة سيدي بلعباس، التي قمت بتلحينها تستغل دون موافقتي في العديد من  الومضات الاشهارية، تارة من أجل مشروبات غازية لعلامة متعددة الجنسيات مشهورة  و تارة أخرى من أجل نوع من الزيوت، و التي تبث في القنوات التلفزيونية  الوطنية".

و أكد الفنان أنه قام سنة 1993 بإيداع ملف لدى الديوان الوطني لحقوق المؤلف  "حيث وضحت بأن كلمات هذه الأغنية الشهيرة ملكية عامة لكن الموسيقى من إبداعي  وهو ما يعطيني الحق في المطالبة بحقوق التوزيع الموسيقي، لكنني لم أتحصل عليها  إلى يومنا هذا".

وأضاف لطفي عطار خلال هذا الحوار أن الأمر نفسه بالنسبة لأغنية "هاكدا التي  هي من تأليف عضو آخر من فرقة راينا راي وهو الفنان هاشمي جلولي و التي تكفلت  أنا بتلحينها و بتوزيعها الموسيقي". وقال "ارغب فقط في الحصول على حقوقي المتعلقة بالتلحين والتوزيع الموسيقي  لهاتين الأغنيتين و إعلام الرأي العام والهيئات الوطنية المعنية بهذا الإجحاف  في حقي".    

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 6 و 5 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

"بلا قيود" مع أبو جرة سلطاني، رئيس المنتدى العالمي للوسطية

نشر في :13:51 | 2018-10-07

"بلا قيود " مع وزير الثقافة عز الدين ميهوبي

نشر في :10:07 | 2018-09-30

"بلا قيود " مع وزير المجاهدين الطيب زيتوني

نشر في :13:49 | 2018-09-24

وزير الموارد المائية حسين نسيب ضيف العدد الأول من حصة بلا قيود


أعمدة البلاد