حصر 5 "نقاط سوداء" في قطاع الأشغال العمومية عقب الأمطار الطوفانية بولاية تبسة

تسخير 75 آلية و 110 أعوان تابعين لولايات مجاورة لمواجهة آثار الكارثة

كشف المدير العام للهياكل بوزارة الأشغال العمومية و النقل بوعلام شطيبي يوم الخميس بتبسة أن 5 "نقاط سوداء" تم حصرها بعاصمة الولاية التي تضررت بفعل الأمطار الطوفانية التي تساقطت عليها مساء أمس الأربعاء.

وأوضح ذات المسؤول في تصريح لوكالة الانباء الجزائرية أن مصالح القطاع قد حصرت الأضرار التي تسببت فيها السيول الجارفة لفيضان وادي الناقص على مستوى شبكة الطرقات وذلك على الممر السفلي للطريق الوطني رقم 16 عند المدخل الشمالي لمدينة تبسة وشارع هواري بومدين وجزء من الطريق الوطني رقم 10 والمعروف حاليا بتسمية "الطريق الاستراتيجي" وحي لاروكاد وشارع الأمير عبد القادر.

وأضاف ذات المتحدث أن وزير الأشغال العمومية والنقل وفور تلقيه معلومات عن الوضعية أعطى تعليماته بتسخير كافة الإمكانات المادية والبشرية لتحسين وضعية الطرقات بمدينة تبسة والعمل على إعادة فتحها وضمان الانسيابية في حركة المرور.

وفي هذا السياق كشف السيد شطيبي أن وزارة الأشغال العمومية و النقل  قد سخرت 75 آلية و 110 أعوان تابعين لولايات تبسة و سوق أهراس و خنشلة و باتنة و قالمة و أم البواقي لمواجهة مخلفات هذه الكارثة الطبيعية مشيرا إلى أن الأشغال قد انطلقت منذ الساعات الأولى من صباح اليوم داعيا المواطنين لتسهيل عمل الأعوان من خلال المكوث في منازلهم و أن لا يكون خروجهم إلا للضرورة القصوى.

و في سياق متصل صرح المتحدث الذي أوفدته وزارة الأشغال العمومية و النقل لمعاينة الوضعية عن كثب أن الطرقات الرئيسية لمدينة تبسة توجد في وضعية "جيدة" ولم تتعرض لأي أضرار جراء التساقط الغزير للأمطار مضيفا أنه تم تسجيل تضرر حوالي 5 كيلومتر من حواف هذه الطرقات و التي سيتم أخذها بعين الاعتبار من خلال إعادة تهيئتها.

من جهة أخرى أفاد ذات المسؤول أن وزارة الأشغال العمومية والنقل ستخصص غلافا ماليا "هاما" يقدر ب 25 مليار دج لتحسين وضعية شبكة الطرقات الرئيسية على المستوى الوطني مشيرا إلى أن ولاية تبسة ستستفيد بحصة هامة سيتم تحديدها كما قال- وفقا للاحتياجات المسجلة.

للإشارة تتواصل عمليات شفط مياه الأمطار وإزالة الأوحال التي جرفتها السيول جراء فيضان وادي الناقص مساء أمس الأربعاء.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة