صالون وطني للفلاحة والابتكار بتيزي وزو

تجرى فعالياته في شهر أكتوبر المقبل

تيزي وزو
تيزي وزو

البلاد - تحتضن ولاية تيزي وزومن الفاتح الى  3 من شهر أكتوبر المقبل أول صالون وطني للفلاحة والابتكار، حسبما علم   الثلاثاء الماضي من الغرفة المحلية للفلاحة المبادرة لتنظيم هذا الحدث.

وأوضح محافظ الصالون وعضو غرفة الفلاحة الولائية عبد الغاني بن علي  أن الهدف الأساسي من هذا الصالون يتمثل في عصرنة النشاط الفلاحي وتحسين المردودية بفضل الابتكار واللجوء إلى التقنيات الجديدة للإنتاج واقتصاد الموارد والتسيير.

وأضاف السيد بن علي ان الفكرة تكمن في إنشاء جسور بين الفلاحين والجامعة من اجل الاستفادة من الأبحاث التي تقوم بها هذه المؤسسة المنتجة للابتكار كما يتعلق الأمر بتحسيس وتشجيع الفلاحين على تبني طرق جديدة للإنتاج تسمح لهم بتحسين المردودية والحفاظ على نشاطاتهم وتطويرها، معربا عن أسفه لكون الفلاحة لازالت تمارس بطرق "قديمة" على مستوى ولاية تيزي وزو.

كما سيتم خلال هذا الصالون -يضيف  المصدر- تنظيم محاضرات حول المواضيع المتعلقة باقتصاد المياه والطاقة والتسيير والطرق الجديدة في تسيير المستثمرات الفلاحية من اجل زيادة الانتاج وبتكاليف أقل وتحقيق أرباح مشيرا إلى أن الفلاح "مطالب بتحقيق أرباح من اجل القيام باستثمارات تسمح له بتطوير نشاطه".

من جانبه، أكد رئيس الغرفة الفلاحية بتيزي وزو "إن تسييرا عصريا للمستثمرات الفلاحية يسمح بتحسين المردودية والحفاظ على النشاط وجعل المستثمرة اكثر عصرنة وقابلة للاستمرار وبالتالي تثبيت سكان عالم الريف".

أما بخصوص برنامج الصالون الذي سينظم بالتعاون مع عديد الشركاء المحليين والوطنيين من بينهم مديرية المصالح الفلاحية للولاية والمجلس الشعبي الولائي فيتضمن معرضا للآلات والمنتجات الفلاحية ومداخلات حول الابتكار في المجال الفلاحي، حسبما أكده المنظمون الذين أوضحوا أن هذا البرنامج بصدد الاستكمال.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  7. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  8. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  9. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  10. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟