Scroll To Top

صالون وطني للفلاحة والابتكار بتيزي وزو

تجرى فعالياته في شهر أكتوبر المقبل

المشاهدات : 211
0
آخر تحديث : 21:46 | 2018-08-08

تيزي وزو

البلاد - تحتضن ولاية تيزي وزومن الفاتح الى  3 من شهر أكتوبر المقبل أول صالون وطني للفلاحة والابتكار، حسبما علم   الثلاثاء الماضي من الغرفة المحلية للفلاحة المبادرة لتنظيم هذا الحدث.

وأوضح محافظ الصالون وعضو غرفة الفلاحة الولائية عبد الغاني بن علي  أن الهدف الأساسي من هذا الصالون يتمثل في عصرنة النشاط الفلاحي وتحسين المردودية بفضل الابتكار واللجوء إلى التقنيات الجديدة للإنتاج واقتصاد الموارد والتسيير.

وأضاف السيد بن علي ان الفكرة تكمن في إنشاء جسور بين الفلاحين والجامعة من اجل الاستفادة من الأبحاث التي تقوم بها هذه المؤسسة المنتجة للابتكار كما يتعلق الأمر بتحسيس وتشجيع الفلاحين على تبني طرق جديدة للإنتاج تسمح لهم بتحسين المردودية والحفاظ على نشاطاتهم وتطويرها، معربا عن أسفه لكون الفلاحة لازالت تمارس بطرق "قديمة" على مستوى ولاية تيزي وزو.

كما سيتم خلال هذا الصالون -يضيف  المصدر- تنظيم محاضرات حول المواضيع المتعلقة باقتصاد المياه والطاقة والتسيير والطرق الجديدة في تسيير المستثمرات الفلاحية من اجل زيادة الانتاج وبتكاليف أقل وتحقيق أرباح مشيرا إلى أن الفلاح "مطالب بتحقيق أرباح من اجل القيام باستثمارات تسمح له بتطوير نشاطه".

من جانبه، أكد رئيس الغرفة الفلاحية بتيزي وزو "إن تسييرا عصريا للمستثمرات الفلاحية يسمح بتحسين المردودية والحفاظ على النشاط وجعل المستثمرة اكثر عصرنة وقابلة للاستمرار وبالتالي تثبيت سكان عالم الريف".

أما بخصوص برنامج الصالون الذي سينظم بالتعاون مع عديد الشركاء المحليين والوطنيين من بينهم مديرية المصالح الفلاحية للولاية والمجلس الشعبي الولائي فيتضمن معرضا للآلات والمنتجات الفلاحية ومداخلات حول الابتكار في المجال الفلاحي، حسبما أكده المنظمون الذين أوضحوا أن هذا البرنامج بصدد الاستكمال.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 6 و 8 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

هكذا اختطفت “سلسبيل” واغتصبت وقتلت على يد جار السوء .. الجزائريون تحت الصدمة؟

نشر في :19:04 | 2018-08-16

البلاد اليوم: كل شيء عن أضاحي العيد بالجزائر .. معضلة الأسعار والبزناسية الذي يربحون وينتفخون؟!

نشر في :08:17 | 2018-08-03

الشرطة والدرك في عمليات مداهمة لمواجهة "مافيا" الشواطئ

نشر في :17:51 | 2018-07-23

كيف تستغل مافيات الإتجار بالبشر والدعارة اللاجئين الأفارقة في الجزائر؟


أعمدة البلاد