قافلة مساعدات غذائية إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين

انطلقت اليوم من العاصمة باتجاه تندوف

مخيم اللاجئين الصحراويين
مخيم اللاجئين الصحراويين

البلاد - عبد الله.بن - انطلقت، اليوم الأربعاء، قافلة محملة بالمساعدات الغذائية من الجزائر العاصمة نحو مخيمات اللاجئين الصحراويين في تندوف، أشرف عليها الهلال الأحمر الجزائري بحضور ممثلي الهلال الأحمر الصحراوي ومسؤولين صحراويين.

وأعلنت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، سعيدة بن حبيلس، عن انطلاق قافلة من المساعدات الغذائية باتجاه مخيمات اللاجئين الصحراويين، تمثلت في أزيد من 10 شاحنات محملة بـ 125 طنا من السكر و63 طنا من الأرز، في إطار تضامن الشعب الجزائري مع اللاجئين الصحراويين الذي يعود إلى أكثر من 40 سنة.

وبالمناسبة، قالت بن حبيلس إن ”الشعب الصحراوي مثال يحتذى به في التحدي والصمود”، مشيرة إلى أن القافلة تعبير عن الأخوة والتآزر ومحاولة تخفيف الأعباء والمشاكل الإنسانية التي يعانيها اللاجئون الصحراويون، خصوصا بعد قرار المانحين الدوليين تقليص مساعداتهم.

وأضافت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري: ”نوجه نداء إلى كل المنظمات الدولية والرأي العام الدولي، للفت انتباهه إلى خطورة القرار التعسفي المتمثل في تقليص المساعدات الممنوحة لللاجئين الصحراويين على حياة هؤلاء”.

كما أكدت أن الهلال الجزائري مستمر في تضامنه مع الصحراويين، قائلة: ”نجدد العهد على الاستمرار في دعم الشعب الصحراوي حتى ينال حقه في تقرير المصير.. نحن كمنظمة إنسانية لا يمكن أن نقف مكتوفي الأيدي أمام معاناة اللاجئين”.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد