هياكل "نوعية" في قطاع التعليم العالي بالأغواط قريبا

ستسلم مع بداية الدخول الجامعي

جامعة الأغواط
جامعة الأغواط

 من المرتقب استلام عدة هياكل "نوعية" في قطاع التعليم العالي بولاية الأغواط وذلك مع بداية الدخول الجامعي المقبل، ومن بين هذه الهياكل هناك وحدة للبحث في النباتات الطبية سيعتمد عليها في دعم الأبحاث الطبية والطب البديل تحديدا وقد انتهت بها الأشغال ورصد لتجهيزها مبلغ 514 مليون دج.

وفي نفس السياق ستستلم قاعدة تكنولوجية للتحاليل الكيميائية والفيزيائية والتي سيكون لها دور جهوي مع إمكانية تحويلها إلى مركز بحث جامعي لكونها تتوفر على كافة معايير المراكز البحثية.

وسيشهد الدخول الجامعي 2018 / 2019 أيضا استلام 1.000 مقعد بيداغوجي لاستيعاب معهد علوم وتقنيات النشاطات الرياضية والبدنية بعد أن أوشكت أشغاله على الانتهاء هوالآخر.

كما سيشرع في استغلال مكتبة مركزية تتسع ل 500 مقعد على مستوى القطب الجامعي الجديد فضلا عن ناديين أحدهما للطلبة والثاني للأساتذة.

وبالموازاة مع ذلك تتواصل أشغال إنجاز 2.000 مقعد بيداغوجي لكلية الهندسة المعمارية والهندسة المدنية وكذا 1.000 مقعد مماثلة لكلية العلوم بنسب تتراوح ما بين 55 و65 في المائة، ومع نهاية سنة 2019 سيتم استلام كافة الهياكل الجاري تجسيدها سواء البيداغوجية منها أوالبحثية.

للإشارة فإن قطاع التعليم العالي بولاية الأغواط يحصي وعبر كل من جامعة عمار ثليجي والمركز الجامعي بآفلو والمدرسة العليا للأساتذة 36.416 طالبا مسجلا في 58 تخصصا في ليسانس و107 تخصصات في الماستري إضافة إلى ما مجموعه 111 تخصصا في الدكتوراه بنمطيها الكلاسيكي وأل.أم.دي.

الأكثر قراءة

  1. بيان من بريد الجزائر حول البطاقة الذهبية

  2. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  3. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  7. صناعة السيّارات ..العملاق الإيطالي يُعزِّز حضوره في الجزائر 

  8. بداية من الغد..تحويل مؤقت لحركة السير لمدة شهر عبر هذا الطريق

  9. حزب العمال يقرر المشاركة في رئاسيات 2024

  10. دولة جديدة تعلن اعترافها بدولة فلسطين والخارجية الفلسطينية تعلق