موجة حر شديدة تضرب ولايات الجنوب والواحات

تصل إلى حدود 48 درجة مئوية

موجة الحر
موجة الحر

 

حذّرت مصالح الأرصاد الجوية، في آخر نشرة لها، من موجة حر كبيرة، تضرب ولايات الجنوب والواحات. وأشار المصدر، إلى أن الولايات المعنية بالنشرة، هي غرداية وبسكرة والوادي وورقلة وبشار وأدرار وتندوف، حيث من المرتقب أن تواصل الحرارة إرتفاعها لتصل إلى حدود 48 درجة مئوية. وحددت المصالح ذاتها صلاحية هذه النشرة تصل إلى الـ09 ليلا من يوم الأحد.

هذا، وكانت وزارة الصحة بدورها قد دعت إلى ضرورة أخذ جميع الإحتياطات وتفادي التعرض إلى الشمس بشكل مباشر، خاصة بالنسبة للأطفال والمسنين، وذلك منذ الساعة 11 صباحا إل غاية 06 مساء على الأقل، مؤكدة على ضرورة التقيد بهذه التعليمات حتى لا يسجل تعرض الأفراد إلى ضربات شمس تكون عواقبها وخيمة على صحتهم، كما أشارت إلى ضرورة الإكثار من شرب المياه.

وتشير مصادر ”البلاد” إلى أن سكان الولايات المعنية بالنشرة الأخيرة زيادة على ولايات أخرى تعرف شوارعها ركودا تاما في الحركة وغلق المحلات التجارية لأبوابها، وذلك بسبب الإرتفاع المتزايد للحرارة، ليسجل عودة الحركية إلى الشوارع إنطلاقا من الساعة 06 مساء، أين يسجل انكسار ملحوظ في درجة الحرارة. كما تحدثت المصادر ذاتها، عن توقف العمال في الورشات الخاصة، واستئنافهم للعمل سواء في الصباح الباكر أو مع مساء.

هذا، وتستقبل مصالح الصحة الجوارية بين الفينة والأخرى، تعرض أشخاص لضربات الشمس بسبب عدم تقيدهم بإجراءات السلامة وتجولهم تحت الشمس بشكل مباشر، خاصة وأن درجات الحرارة وصلت إلى 48 درجة مئوية، واستقرت منذ أيام، عند هذا الحد، الأمر الذي يجعل مصالح الأرصاد الجوية في كل مرة تتدخل، وتحذر من هذا الإرتفاع، وتحدد الولايات المعنية حتى يتم تفادي التعرض للشمس بشكل مباشر.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر