مجلة "لو فيغارو" الفرنسية تنجز روبورتاجا يبرز جمال مدينة الجزائر العاصمة العتيقة

الكاتب: "كل خطوة بالجزائر العاصمة تحمل زائرها في رحلة عبر التاريخ بين الماضي والحاضر"

خصصت مجلة لو فيغارو في عددها الأخير الذي صدر  يوم الجمعة صفحات حول الجزائر العاصمة تلك المدينة المتوسطية العتيقة  "المشرقة و الساحرة والأبدية".

أنجز هذا الروبورتاج الذي يحمل عنوان "العودة إلى الجزائر العاصمة" الذي يقع  في 10 صفحات من قبل قيوم ديولوفان وتم تزويده بصور لإيريك مارتين الذي سحره  جمال هذه المدينة التي تستعيد رونقها كلما أشرقت الشمس.

يفتتح الروبورتاج بصورة رائعة التقطت وراء واجهات رصيف الأميرالية والتي تبرز البياض الناصع للجزائر تحت أنظار الملكة "القصبة" ويضم عدة صور لمختلف أحياء العاصمة، كما يبرز بأن الأنظار بالعاصمة تسلط على جون الجزائر دون منازع.

بشارع ديدوش مراد يصف الصحفي مشهدا لموسيقيين يؤديان عند مدخل جامعة الجزائر أغاني من الطابع الشعبي وهو طابع موسيقي نشأ بهذه المدينة التي شهدت ميلاد المندول وهي آلة موسيقية وترية فريدة من نوعها في العالم يجمع بين القيثارة والعود.

وأضاف الكاتب أن "كل خطوة بالجزائر العاصمة تحمل زائرها في رحلة عبر التاريخ  بين الماضي والحاضر" مؤكدا على صمود هذه المدينة بالرغم من مأسي التاريخ .

وفي هذا الروبورتاج جاءت الصور الرائعة للفنان إيريك مارتين التي قضت على الأفكار المسبقة والصور السلبية على المدينة العتيقة المعروضة حاليا بمتحف محطة ميترو ساحة الشهداء.

انها الجزائر من خلال السفن الراسية بالميناء وموقع متحف الفنون الجميلة الذي يطل على حديقة التجارب وسطوح القصبة وأزقة هذه المدينة التي تعود إلى القرون الوسطى.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  5. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  6. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  7. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  8. محكمة مروانة تفتح تحقيقا في قضية وفاة اللاعب نسيم جزار

  9. المنتخب الوطني يكتفي بالتعادل في ثاني مباراة له مع بيتكوفيتش

  10. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس