ولاية الجزائر: التجهيزات المتوفرة بالشواطئ "مجانية"

بما في ذلك الطاولات و الكراسي و المظلات

أكد مدير السياحة لولاية الجزائر نور الدين منصور اليوم الثلاثاء بالعاصمة أن الولوج إلى شواطئ ولاية الجزائر و الاستفادة من التجهيزات من طاولات و كراسي و مظلات يكون بصفة مجانية لجميع المصطافين".

وحذر "من إمكانية تصرف بعض الأعوان بتحويل هذه القرارات (مجانية الاستفادة من التجهيزات) لوجهة أخرى و من المطالبة بمقابل مالي" و في هذه الحالة --يقول المسؤول--على المواطن الاتصال بالسلطات المعنية و الإخبار عن هذه التصرفات من أجل اتخاذ الاجراءات اللازمة.

و يوجد على مستوى الشواطئ فوج من مصالح الدرك الوطني و قد تم مبدئيا تعيين مسؤول على مستوى كل شاطئ مفتوح للسباحة تحت تسمية (Monsieur Plage ) يقوم هذا الأخير بمراقبة حسن سير و استغلال الشواطئ و ذلك طبقا لتعليمة صادرة عن وزير الداخلية و الجماعات المحلية نور الدين بدوي.

و تتوفر الشواطئ المفتوحة للسباحة (67) يقول المدير الولائي على مسلك للولوج إليها و على تجهيزات خاصة بالأمن (حماية مدنية و أعوان للحراسة ) و كذا تجهيزات خاصة بتغيير الملابس و مرشات , مضيفا أن هذه الشواطئ يتم تجهيزها و تسييرها من طرف ديوان تسيير حظائر الرياضات و التسلية لولاية الجزائر.

و أبرز ان ولاية الجزائر هي ولاية ساحلية تتميز بمؤهلات سياحية تجعلها الوجهة المفضلة لعدد كبير من المصطافين داعيا إلى الترويج أكثر للسياحة الداخلية من طرف وكالات السياحة و الأسفار.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  3. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  5. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  6. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  7. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  8. تنظف الرئتين من السموم.. إليك أفضل 5 مشروبات طبيعية

  9. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  10. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه