Scroll To Top

240 مليون دج لتجسيد العديد من المشاريع التنموية في إيليزي

في مختلف القطاعات

المشاهدات : 106
0
آخر تحديث : 23:30 | 2018-06-09
الكاتب : ع.بن

إيليزي

رصدت مصالح ولاية ايليزي، غلاف مالي بقيمة 240 مليون دج لتجسيد العديد من العمليات التنموية في مختلف القطاعات على مستوى بلدية إيليزي والتي من شأنها أن تسهم في تحسين الإطار المعيشي للسكان.

و تندرج هذه المشاريع التنموية الهامة والمقدرة بـ 28 مشروعا تنمويا في إطار البرنامج البلدي للتنمية لسنة 2018 حيث استحوذ قطاع الموارد المائية على حصة الأسد من هذه المشاريع بتسع عمليات تخص توسيع شبكة المياه الصالحة للشرب بحي تيكنيوين وإنجاز خزان للمياه الصالحة للشرب بسعة 20 مترا مكعبا مع قناة الجر والتوزيع بتكزير وخزان مماثل بمنطقة تماجرت علاوة على اقتناء مضخات لآبار المياه الصالحة للشرب بعدد من المناطق النائية وتجهيز بئر رعوي بوادي إيهان.

كما استفادت مصالح بلدية إيليزي من عملية لاقتناء أربعة صهاريج للمياه الصالحة للشرب إضافة إلى تجديد شطر من شبكة التطهير بحي السلام وتوسيع شبكة التطهير بحي تين تورهة وإنجاز شبكة للتطهير بحي الأمير عبد القادر بوسط المدينة.

وسيتم القيام أيضا بعمليات تهيئة واسعة لعدد من أحياء المدينة على غرار حي الرمال وتين تورهة فضلا عن إعادة تأهيل الحديقة العمومية بوسط المدينة وكذا إنجاز ثلاثة ملاعب جوارية معشوشبة اصطناعيا بكل من حي الوسط وتين تورهة وعين الكورس.

وفي هذا السياق سيتم الانطلاق تدريجيا في هذه المشاريع التي هي قيد الإجراءات الإدارية على مستوى مصالح البلدية لإعداد دفاتر الشروط والإعلان عن الصفقات لاختيار مقاولات الإنجاز.

وينتظر من هذه المشاريع أن تساهم بشكل ملموس في ترقية الإطار المعيشي لسكان عاصمة الولاية وبالخصوص قاطني التجمعات السكانية النائية وتوفير لهم ظروف العيش الكريم.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 5 و 2 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

يسعد ربراب، مالك مجمع سفيتال في حوار مع قناة البلاد

نشر في :19:37 | 2018-09-16

البلاد اليوم: كل شيء عن التكوين المهني مع وزير القطاع محمد مباركي

نشر في :09:16 | 2018-09-12

البلاد اليوم: دخول مدرسي متعثر .. موسم درسي عصيب!

نشر في :12:54 | 2018-09-08

البلاد اليوم : من بكتيريا الى وباء الى لغز ..هل فعلا قضينا على الكوليرا ؟


أعمدة البلاد