كيم جونغ أون لا يزال مستعدا لمقابلة دونالد ترامب

بعد إلغاء لقاء القمة بين الرئيسين

دونالد ترامب وكيم جونغ أون
دونالد ترامب وكيم جونغ أون

أكدت كوريا الشمالية، اليوم الجمعة، استعدادها لإجراء محادثات مع الولايات المتحدة الأمريكية لحل المشكلات العالقة بينهما في أي وقت وبأي طريقة، وذلك بعد إلغاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قمة تاريخية كان ستجمعه مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في سنغافورة بعد تحديد موعدها في 12 جوان المقبل.

وحسب ما جاء في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية ، اطّلعت عليه "البلاد.نت" ، قال نائب وزير خارجية كوريا الشمالية كيم كي غوان، إن بيونغ يانغ مستعدة لحل المشاكل مع الولايات المتحدة في أي وقت وبغض النظر عن شكل اللقاء.

 وجاء في البيان:"لقد وصلت تحضيراتنا لهذه القمة التاريخية إلى مرحلتها الأخيرة قبل أن نفاجأ بقرار إلغاءها " ، واعتبر أن القرار لا يعبر عن رغبة حقيقية في التوصل إلى إرساء السلام والاستقرار العالمي.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، قد أبلغ نظيره الكوري الشمالي أمس الخميس ، بإلغاء لقاء القمة الذي كان من المقرر أن يجمعهما الشهر المقبل في سنغافورة .

وقال ترامب في رسالة رسمية إلى كيم جونغ أون :"مع الأسف ، لقد اضطررت لإلغاء لقاء القمة في سنغافورة مع كيم جونغ أون"، وتابع:"وقال ترامب في الرسالة مخاطبا الزعيم الكوري الشمالي  :" إنكم تتكلمون عن قوتكم النووية ، لكنا قوتنا أكبر وأكثر تدميرا ونرجو أن لا نكون مضطرين لاستعمالها"، قبل أن يضيف قائلا:"إذا غيرت رأيك بشأن اللقاء ، لا تتردد في مكالمتي أو الكتابة لي ".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر