3 شركات طيران أمام تحدي نقل 36 ألف حاج

الشروع في بيع تذاكر الحج بداية من الثلاثاء

حجاج الجزائر
حجاج الجزائر

مدة إقامة الحجاج محددة بين شهر و34 يوما

 

تشرع شركة الخطوط الجوية الجزائرية، بداية من اليوم، في بيع تذاكر السفر للحجاج الجزائريين على مدار 15 يوما عبر كافة الوكالات التجارية المتعاقد معها، أي قبل حوالي شهر من انطلاق أولى الرحلات للبقاع المقدسة وستتولى كل من الجوية الجزائرية وشركة الطيران السعودية وكذا فلاي ناس، نقل 36 ألف حاج عبر رحلات يومية وأسبوعية عبر مختلف المطارات بداية من 25 جويلية.

في حين سيتم تأجيل أولى الرحلات في مطار ورڤلة إلى 29 جويلية، على ان لا تتجاوز مدة إقامة الحجاج 34 يوما.  وحسبما ذكرته مصادر من شركة الخطوط الجوية الجزائرية، فإن 36 ألف حاج المعنيين بموسم الحج والذين أفرزتهم قرعة 2018 سيشرعون بداية من اليوم في دفع تكاليف تذاكر السفر عبر وكالات شركة الخطوط الجوية الجزائرية المقدرة بـ12 مليون سنتيم، إلى ما بعد شهر رمضان، أي قبل حوالي شهر من موعد انطلاق أول رحلة ستطير إلى البقاع المقدسة، حيث ستكون اول رحلة على متن الخطوط الجوية الجزائرية بداية من 25 من شهر جويلية القادم. وحسب المصدر ذاته، فإن نقل الحجاج سيكون موزعا على متن عدة خطوط وهي الجوية الجزائرية وشركة الطيران السعودية وكذا شركة الطيران فلاي الناس التي ستتكفل بنقل 7 آلاف حاج عبر عشرات الرحلات بمعدل 500 حاج في كل رحلة. في حين ستتولى الخطوط الجوية الجزائرية نقل 300 حاج في كل رحلة.

علما أن الشركة برمجت نقل الحجاج الميامين إلى البقاع المقدسة بمعدل رحلة كل يوم تقريبا، على مستوى مطار الجزائر الدولي. في حين يتفاوت برنامج الرحلات في المطارات الاخرى، حيث ذكر المصدر أن بداية أول رحلة من مطار وهران بمعدل رحلة أسبوعيا بداية من أولى الرحلات في 25 جويلية وثاني رحلة في 31 من الشهر نفسه. أما على مستوى مطار قسنطينة، فبرمجت الرحلات كل يومين بداية من التاريخ نفسه، على خلاف مطار عنابة.

أما رحلات الحجاج المبرمجة من مطار ورقلة فستتأخر عن الموعد المحدد بأربعة أيام، حيث ستنطلق اولى الرحلات في 29 جوبلية القادم وطبقا لهذه المصادر، فإن مدة إقامة الحجاج ستكون بين 30 و34 يوما.  

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  2. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  5. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  6. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  7. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة

  8. مدرب باريس: إن تحدث مبابي.. سأخرج وأكشف كل شيء

  9. الفريق أول شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية بالناحية العسكرية الثالثة

  10. بعد تحذير الفيفا.. تحرك حكومي لإنقاذ سمعة الكرة الإسبانية