أرقام وإحصائيات عن الرابطة المحترفة الأولى لموسم 2017/2018

نثر حسين داي انهزمت في 3 مباريات فقذ هذا الموسم

نجح شباب قسنطينة في الظفر بلقب رابطة موبيليس الأولى للموسم الكروي 2017/2018 بشق الأنفس وسط تنافس شديد من قبل الفرق الملاحقة على غرار الوصيف شبيبة الساورة الذي نال 54 نقطة في رصيده وذلك بفارق 3 نقاط عن الرائد. وبالرغم من أن "السنافر" نالوا اللقب إلا أن لغة الأرقام جاءت معاكسة نوعا ما لذلك، حيث سجل أبناء مدينة "الجسور المعلقة" 36 هدفا فيما تلقت شباكهم 26 هدفا طيلة 30 مباراة كاملة، ليكون بذلك خامس أحسن هجوم وثاني أحسن دفاع.

إلا أنه يبقى من أحسن الفرق داخل الديار بعدما سجل 11 انتصارا وأربع تعادلات مقابل 0 هزيمة (سجل 22 وتلقى 9 أهداف)، في حين تمكن من تحقيق 5 انتصارات وبنفس الرقم من التعادلات والهزائم (سجل 14 وتلقى 17 هدفا)، وهو ما يُعادل في المجموع الكلي (16 فوزا، 9 تعادلات، 5 هزائم).

 

وفيما يلي إحصائيات وأرقام بطولة هذا الموسم:

ـ يعتبر فريقا شباب قسنطينة وشبيبة الساورة أكثر النوادي تحقيقا للانتصارات بـ 16 فوزا.

- 16 هو رقم التعادلات التي حققها نصر حسين داي طيلة هذا الموسم.

ـ تُعد "النصرية" الفريق الأقل تسجيلا للهزائم هذا الموسم، عقب تلقيه ثلاث هزائم فقط.

ـ يعتبر فريق اتحاد العاصمة الذي احتل المركز السادس في البطولة، الأحسن هجوما بتسجيله 43 هدفا، فيما يُعد نصر حسين داي الأفضل دفاعيا بتلقيه 24 هدفا فقط.

ـ 23 هدفا هي أضعف حصيلة هجومية سجلتها فرق أولمبي المدية واتحاد بسكرة، فيما يعتبر اتحاد البليدة الفريق الأضعف دفاعيا بتلقيه 50 هدفا طيلة 30 مباراة.

ـ أكبر عدد من الانتصارات داخل الديار سجلها فريق شبيبة الساورة بـ 12 فوزا، فيما تقتسم أندية شباب قسنطينة، نصر حسين داي، اتحاد العاصمة واتحاد بلعباس اكبر عدد من الانتصارات خارج الديار (5 انتصارات)، في حين يعتبر نصر حسين داي صاحب أكبر رقم من التعادلات داخل الديار بـ (9)، في حين تُعد أندية "السنافر"، "نسور الجنوب" و"النصرية" الأحسن داخل الديار بتلقيهم (0) هزيمة.

ـ يعتبر فريقا شبيبة القبائل ومولودية الجزائر الأحسن هجوميا داخل الديار بتسجيلهم لـ 25 هدفا، فيما تعد شبيبة الساورة الأحسن دفاعيا بتلقيها لـ6 أهداف فقط في 15 مباراة.

ـ 19 هدفا هو أفضل رقم سجله فريق اتحاد العاصمة في شباك منافسيه خارج الديار، فيما حققت "النصرية" أفضل دفاع خارج الديار بتلقيها 15 هدفا.

ـ سجل فريق إتحاد بسكرة أسوأ حصيلة هجومية خارج الديار (4 أهداف)، فيما يُعد إتحاد البليدة الأسوأ دفاعيا بتلقيه (31 هدفا)

ـ فشل شباب بلوزداد في تحقيق رقم هجومي مقبول داخل الديار، بعدما تمكن من زيارة شباك ضيوفه في 12 مناسبة فقط، ليكون بذلك أسوأ فريق هجومي داخل الديار، في حين اعتلى إتحاد البليدة صدارة الفرق الأضعف دفاعيا بتلقيهم 19 هدفا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  5. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  8. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  9. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا