وزير الدفاع الصحراوي: جيشنا مستعد للدفاع عن سيادة الأراضي المحررة

أضاف أن “جيش التحرير الشعبي الصحراوي متواجد بهذه المناطق منذ سنة 1975 وليس من اليوم"

أكد عضو الأمانة الوطنية ووزير الدفاع الصحراوي، عبد الله لحبيب، أن إحياء المناسبات الوطنية بالمناطق المحررة “تأكيد على ممارسة السيادة على هذه المناطق”، مجددا استعداد الجيش الصحراوي للدفاع عن هذه المناطق والتضحية بالنفس من أجل بسط سيادة الدولة الصحراوية على كامل ترابها الوطني.

وأبرز وزير الدفاع الصحراوي، في برنامج “ضيف الجريدة” للإذاعة الصحراوية، كما أوردته وكالة الأنباء الصحراوية (واص)، أن إحياء المناسبات الوطنية كالذكرى الـ45 لليوم الوطني لجيش التحرير الشعبي الصحراوي المصادف لـ 20 ماي بالمناطق المحررة “تأكيد على ممارسة السيادة على هذه المناطق”.

وأضاف أن “جيش التحرير الشعبي الصحراوي متواجد بهذه المناطق منذ سنة 1975 وليس من اليوم، وتم تحرير الجزء الأكبر من المناطق المحررة منذ سبعينيات القرن الماضي”. وجدد لحبيب، “استعداد جيش التحرير الشعبي الصحراوي للدفاع عن هذه المناطق والتضحية بالنفس من أجل بسط سيادة الدولة الصحراوية على كامل ترابها الوطني”.

كما أوضح الوزير أن 20 ماي هو اليوم الوطني لجيش التحرير الشعبي الصحراوي وذكرى اندلاع الكفاح المسلح ضد الاحتلال، و«الذي نحيي ذكراه الـ45 ببلدة التفاريتي المحررة، وهي ذكرى تتزامن مع الذكرى الثالثة عشرة لانتفاضة الاستقلال المباركة”.

وتحيي جبهة البوليساريو، اليوم، الذكرى الـ45 لاندلاع الكفاح المسلح، تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية والأمين العام لجبهة البوليساريو، ابراهيم غالي، وسط حضور وفود وطنية وأجنبية وووفود إعلامية.

ويأتي إحياء هذه الذكرى في ظرف خاص ميزته العديد من الانتصارات الديبلوماسية والقانونية التي حققها الشعب الصحراوي في نضاله من أجل حقه في تقرير المصير. ومن المقرر، حسب المنظمين، تنظيم سلسلة من التظاهرات والنشاطات المخلدة بالأراضي المحررة منها استعراضات عسكرية ومدنية ومعارض حول مسيرة الكفاح المسلح ضد قوات الاحتلال المغربية. ويحمل تاريخ 20 ماي 1973 بالنسبة للشعب الصحراوي دلالة عظمى، حيث إنه قرر في مثل هذا اليوم حمل السلاح من أجل مواجهة المحتل المغربي وانتزاع حريته. 
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  4. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  5. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  6. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  7. الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر

  8. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  9. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة

  10. لجنة حماية الصحفيين: حرب غزة أخطر صراع بالنسبة للصحفيين