مخطط أمني خاص بمناسبة حلول شهر رمضان بالجزائر العاصمة

بإمكان الاستعلام عن حالة الطرقات عبر تطبيق "TARIKI"

وضعت المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالجزائر  بمناسبة حلول شهر رمضان مخططا أمنيا خاصا بتأمين المناطق الحضرية وشبه الحضرية وكذا شبكة الطرقات, حسبما علم يوم الأحد من رئيسة خلية الإيصال والعلاقات العامة لدى ذات الهيئة الأمنية.

وأوضحت الملازم الأول أونيس سعاد في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أنه "تم اتخاذ جميع الإجراءات الأمنية اللازمة, بهدف ضمان الأمن والسكينة العموميين خلال شهر رمضان, حيث يقوم هذا المخطط على الجاهزية التامة بإقحام جميع الوحدات التابعة  للمجموعة على غرار سرايا وفرق أمن الطرقات وفصائل الأمن والتدخل لضمان مراقبة فعالة للإقليم وتـجسيد التواجد الدائم والمستمر في الـميدان".

وأبرز المصدر أنه "بغية إنجاح" هذا المخطط تم تسخير كافة الإمكانيات المادية" من خلال اعتماد نظام عمل يسمح بالتغطية الأمنية الشاملة خاصة خلال أوقات الذروة و الأوقات التي تشهد حركة مرورية كثيفة والفترات المسائية التي تعرف إقبالا كبيرا على الأسواق وأماكن العبادة والترفيه".

وأضافت الملازم الأول أونيس أنه تم أيضا تدعيم المخطط الخاص بتأمين شبكة  الطرقات الرئيسية والفرعية "لضمان السيولة الجيدة" لحركة المرور خاصة خلال  الفترة المسائية أين يسجل حركية كبيرة مقارنة بالفترة الصباحية.

من جهة أخرى أكدت المتحدثة أن مصالح الدرك الوطني تسهر على تأمين الفضاءات  التي يتواجد فيها المواطنون وتوفير جو الطمأنينة, وذلك في المناطق الحضرية  وشبه الحضرية للعاصمة , حيث يشهد شهر رمضان حركية وتوافدا معتبرا للمواطنين على مستوى أماكن الراحة و الإستجمام و الأسواق والمراكز التجارية وكذا المساجد ومحيطها.

وفي هذا الصدد, تحرص ذات المصالح على حماية الأشخاص والممتلكات, من خلال "تكثيف الدوريات الراجلة والمتنقلة ليلا ونهارا, من أجل الحفاظ على أمن  المواطنين وممتلكاتهم, وتكثيف نقاط المراقبة وبرمجة دوريات لمختلف محطات  القطار, الحافلات وسيارات الأجرة, مع ضمان سيولة حركة المرور ومراقبة محاور الطرق +مداخل المدن والضواحي+, وكذا تأمين الأماكن المفتوحة على الجمهور, بالإضافة إلى تكثيف العمل الجواري إزاءهم مع ضمان تدخل سريع وفعال عند الضرورة".

كما أشارت الى أنه قد تم وضع مخطط بالتنسيق مع المصالح المحلية المختصة لمحاربة الأسواق الفوضوية فضلا على محاربة كل السلوكات والتصرفات المضرة بصحـة المستهلك.

وبغية حماية المواطنين وممتلكاتهم فقد تم برمجة مداهمات ليلية للأماكن المشبوهة والمعروفة بكثافة النشاط الإجرامي كما تم تعزيز تواجد عناصر الدرك الوطني بالزي الرسمي والمدني عبر مختلف النقاط المشبوهة كالأسواق الأسبوعية واليومية.

ودعت الملازم أول أونيس جميع مستعملي الطريق إلى احترام قواعد السلامة المرورية وعدم الإفراط في السرعة خاصة قبيل موعد الإفطار حفاظا على سلامتهم وسلامة الآخرين, وذكرت بالرقم الأخضر 10.55 المخصص لطلب النجدة أو الإسعاف أو التدخل عند الضرورة, وتطبيقية "TARIKI" للإستعلام عن حالة الطرقات, بالإضافة إلى موقع الشكوى المسبقة "http://https:\\ppgn.mdn.dz".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  2. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  5. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  6. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  7. مدرب باريس: إن تحدث مبابي.. سأخرج وأكشف كل شيء

  8. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة

  9. الفريق أول شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية بالناحية العسكرية الثالثة

  10. نمط حياة يرفع خطر الإصابة بالسرطان.. الشيخوخة المتسارعة تهدد الجيل "Z"