كوندور تفتتح مصنعا في تونس

تكلفة الاستثمار في المصنع قاربت 15 مليون يورو

تواصل شركة كوندور المضي قدما في مجال الاستثمارالخارجي من بوابة الشقيقة تونس، حيث من المنتظر أن يفتتح مجمع كوندور مصنعا لأجهزة التلفزيون في مدينة باجة التونسية، تكلفة الاستثمار في المصنع قاربت 15 مليون يورو، وسينتج أكثر من 300 ألف جهاز تلفزيون سنويا، ومن المتوقع أن يخلق ألف منصب شغل تقريبًا.

ووفقا لعبد الرحمن بن حمادي ، رئيس مجلس إدارة مجموعة كوندور فإن المصنع سيدخل حيز الخدمة عام 2019 فور الانتهاء من الإجراءات الإدارية واستخراج التراخيص.

ويقول بن حمادي في حوار مع موقع "تونيزيان بيزنس نيوز" "سنحاول إعادة إنتاج نفس نموذج العمل الذي اعتمدناه في الجزائر ،أي أن نبدأ بخطوات صغيرة ثم نذهب حيث توجد فرص للاستثمار أو نقوم بالاستحواذ على الشركات التي لديها أنشطة تكميلية لما نقوم به"

وأضاف بن حمادي "حين يتم إنشاء خط الشحن الذي يربط تونس بغرب إفريقيا ، فسيكون ذلك أمراً استثنائياً بالنسبة لنا ولتونس. في الوقت الراهن، نحن مضطرون للمرور عبر مالطا أو إسبانيا للتصدير إلى هذه الدول ، لكن الأمور تتحرك وفي الاتجاه الصحيح"

وللإشارة فقد استقبل الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي الأربعاء الماضي في تونس العاصمة رئيس مجلس إدارة مجمع كوندور، مقابلة دامت أكثر من 45 دقيقة ركزت على استثمارات الشركة الجزائرية  في تونس خاصة في منطقة باجة التي ستشهد إنشاء مصنع تابع لها كما ورد في بيان صادر عن مجلس إدارة المجمع.

خلال رحلته الأخيرة إلى تونس ، أعلن عبد الرحمن بن حمادي أن الهدف من وراء المصنع الاول للشركة في تونس هو إنتاج أكثر من 300 ألف جهاز تلفزيون سنويًا. وقال رئيس مجلس إدارة "كوندور" أيضاً أن الشركة تخطط لإنشاء وحدة في تونس لتركيب مكيفات وأجهزة كهربائية موجهة بشكل كامل للتصدير. 

ويبرز بن حمادي في ذات الحوار أن علامة "كوندور" متواجدة حاليا في ثلاث قارات ،لكن للمجمع خطة توسعية تستهدف 35 بلدا. نحن شركة تصدير ونهدف للوصول لمعدل 80 ٪ في تصدير ما ننتجه.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  6. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  7. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  8. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  9. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان