الكشافة الإسلامية تخصص 30 مطعما بالعاصمة خلال شهر رمضان

ولاية الجزائر خصصت غلافا ماليا بقيمة 14 مليار سنتيم للعائلات المعوزة

تشرف محافظة  الكشافة الإسلامية لولاية  الجزائر خلال شهر رمضان على تنظيم 30 مطعما لإفطار الصائمين ما يسمح بتقديم  أزيد من 4.000 وجبة يوميا، حسبما اكده اليوم الخميس رشيد بودينة محافظ الكشافة  لولاية الجزائر.

وأوضح السيد بودينة في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أن 30 مطعما كشفيا لإفطار الصائمين تم افتتاحه بالعاصمة بمناسبة حلول شهر رمضان و يشرف على  هذه المطاعم قرابة  650 عضو كشفي الى جانب متطوعين تحت اشراف الولاية ومن تنظيم الكشافة الإسلامية الجزائرية والمحسنين .

وقال أن عدد الوجبات التي توفرها هذه المطاعم يفوق 3.000 وجبة يوميا،  تضاف إلى 650 وجبة توزع على العائلات، فيما تجاوز عدد القفف الرمضانية الموزعة  على العائلات المعوزة  2.000 قفة خاصة على مستوى 30 بلدية المصنفة في قائمة البلديات الفقيرة، موضحا أن العملية التضامنية بمساهمة من مصالح ولاية الجزائر وبعض المؤسسات الإقتصادية والمحسنين .

من جانب أخر أفاد نفس المصدر أنه سيتم فتح مطاعم الإفطار الجماعي بمحاذات  الطريق السريع الكاليتوس وبعض محطات المسافرين لتمكين السائقين وعابري السبيل وعائلاتهم ممن تعذر عليهم الوصل مبكرا لمنازلهم من تناول وجبات ساخنة وفي أجواء مميزة.

وأبرز المسؤول أنه سيتم بداية من 5 رمضان إلى غاية 27 منه تنظيم مسابقات في حفظ القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف على مستوى المسجد الكبير بالعاصمة  بمشاركة 400 مترشح من البنين والبنات موزعين على 5 أفواج بالتنسيق مع مديرية  الشؤون الدينية لولاية الجزائر.

وستساهم الكشافة الإسلامية بالعاصمة مع نهاية شهر رمضان في توزيع 500  لباس للأطفال اليتامى بمناسبة حلول عيد الفطر تحت شعار "الإبتسامة للجميع" فضلا على عملية ختان لفائدة 250 طفل يتراوح سنهم ما بين 2-6 سنوات بالتنسيق مع  المصالح الصحية الولائية على ان يتم في اخر السهرات الرمضانية تنظيم حفل  لفائدة المحسنين و المتبرعين الذين ساهموا في انجاح مختلف المبادرات التضامنية  خلال الشهر الفضيل.

وذكر السيد بودينة أن أفواج الكشافة الإسلامية بالعاصمة ستقوم بزيارة مراكز  دار العجزة على غرار باب الزوار و سيدي موسى  وكذا بمناسبة العيد ستخصص زيارات  لمصالح طب الأطفال بمستشفيات كل من مصطفى باشا الجامعي ،نفيسة حمود (بارني  سابقا)،عين طاية وكذا الرويبة و بيرطرارية بالأبياركما ستطلق في العشر الأواخر  من رمضان حملة تنظيف المساجد العاصمية وتزيينها.

يشار أن مصالح ولاية الجزائر كانت قد خصصت غلافا ماليا بقيمة قاربت 14  مليار سنتيم  لتوزيعه على العائلات المعوزة بالعاصمة في إطار العمليات التضامنية لشهر رمضان.

وترتبط شروط الاستفادة من هذه المبادرة التضامنية بضعف  مدخول العائلات لا سيما التي لا يزيد راتب اربابها عن الحد الادنى للأجور المعمول به كما تخص المبادرة عائلات الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة الذين ليس  لهم عائد مالي من دون منحة المعاقون وكذا العجزة و الأرامل.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  7. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  8. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  9. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  10. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟