الجزائر توجه مساعدات إنسانية جديدة للشعب الليبي

جددت دعمها لتسوية سياسية للنزاع

الجزائر وليبيا
الجزائر وليبيا

قررت الجزائر منح مساعدة إنسانية جديدة لليبيا موجهة للشعب الليبي، حسبما أفاد به اليوم، بيان لوزارة الشؤون  الخارجية. وأوضح البيان " قررت الجزائر منح مساعدة إنسانية جديدة لليبيا موجهة للمواطنين الليبيين لتمكنهم  من تخطي الصعوبات التي يواجهونها".

وحسب المصدر ذاته، فإن "هذه المساعدة العاجلة الممنوحة بالتشاور مع السلطات الليبية، تندرج في إطار العمل التضامني الثابت الذي تقوم به الجزائر نحو ليبيا، استجابة لبعض الحاجيات المستعجلة للشعوب المجاورة".

وكان وزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل، قد شدد على "ضرورة التحدث بصوت واحد من أجل أن تفضي الجهود المبذولة إلى مرافقة الليبيين في مسار تسوية النزاع في هذا البلد تحت مظلة الأمم المتحدة".

وتابع مساهل بأن "موقف الجزائر وأعضاء لجنة رفيعة المستوى حول ليبيا  يفضل الحل السياسي قوامه الحوار والمصالحة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لليبيا، داعيا في هذا الإطار إلى الإسراع في تعزيز المؤسسات السياسية والاقتصادية الليبية".

وشدّد مساهل، أن "الأوضاع الآن تحتاج إلى أكثر عمل في الميدان، والبعثة الأممية موجودة في طرابلس، وهذا شيء جد مهم من أجل العمل على تقريب وجهات النظر ما بين كل الأطراف المعنية في ليبيا للوصول إلى حل سياسي في أقرب وقت"، مضيفا بالقول: "نحن بحاجة إلى ليبيا مستقرة ومؤسسات ليبية قوية لمواجهة التحديات التي تعرفها المنطقة كمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة".

وأوضح الوزير، أنه "تم تفعيل ما جاء في برنامج العمل للأمم المتحدة، من أجل الوصول في أقرب وقت، إلى دستور جديد وقوانين جديدة، وإلى انتخابات في ليبيا تسمح لهذا البلد بالخروج من أزمته"، مبرزا أن "ذلك سيتم إذا كانت كل الأطراف الليبية السياسية والدينية  وحتى العسكرية تعمل في نفس الاتجاه للوصول إلى إجماع يضمن نجاح أي انتخابات".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر