أردوغان يقدّم درسا في الأخلاق لنتنياهو

قال إن إسرائيل دولة عنصرية

أردوغان ونتنياهو
أردوغان ونتنياهو

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتِن ياهو ، اليوم الثلاثاء ، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هو من أكبر الداعمين لحماس ، وذلك ردّا على تصريحات هذا الأخير بشأن العدوان الإسرائيلي على المشاركين في مظاهرات العودة على الخط الحدودي بين قطاع غزة والأراضي المحتلة أمس ، والتي أسفرت عن ارتقاء 58 شهيدا ومئات الجرحى  برصاص الاحتلال.

وكان الرئيس التركي قد أكد أمس في مكالمة هاتفية مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس على سعيه لوقف العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين بصفته رئيسا لمنظمة التعاون الإسلامي ، وهو ما علّق عليه رئيس وزراء الاحتلال في تغريدة على حسابه في تويتر بالقول:"أردوغان هو من أكبر الداعمين لحماس" ، وتابع :"لذا لا شك أنه ملم جدا بالإرهاب وبارتكاب المجازر"، على حدّ تعبيره، وقال نتِن ياهو لأردوغان بلهجة غريبة :" أنصحه بألا يعطينا دروسا في الأخلاق".

وفي وقت لاحق ، ردّ الرئيس التركي على تغريدة نتنياهو بالقول إن رئيس وزراء الاحتلال يحمل دماء الفلسطينيين في يديه ، ولا يمكنه تحويل الأنظار عن جرائمه في فلسطين بمهاجمة تركيا.

وجاء في تغريدة لأردوغان على حسابه الرسمي في تويتر:"نتنياهو هو الوزير الأول لدولة عنصرية ( أبارتايد) تحتلّ أرض شعب أعزل منذ أكثر من 60 سنة"، وتابع :"إنه يحمل دماء الفلسطينيين في يديه ، ولا يمكنه تحويل الأنظار عن جرائمه من خلال مهاجمة تركيا".

وأضاف أردوغان:"هل تريد درسا في الإنسانية؟ إقرأ الوصايا العشرة"، في إشارة إلى الوصايا الربانية في الثرات الديني للأديان السماوية الثلاثة ، وهي تحث في مجملها على مكارم الأخلاق وتحريم القتل والعدوان.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟