الصور التي استفزت الجزائريين!

"المير" الذي كان يقصد المقاهي والساحات يستجدي أصوات المواطنين صار يتمتع ببروتوكولات شبه رئاسية!!

"المير" الذي كان يقصد المقاهي والساحات يستجدي أصوات المواطنين صار يتمتع ببروتوكولات شبه رئاسية!!
"المير" الذي كان يقصد المقاهي والساحات يستجدي أصوات المواطنين صار يتمتع ببروتوكولات شبه رئاسية!!

رغم عديد التوصيات والتعليمات الـتي أصدرتها وزارة الداخلية والجماعات المحلية لرؤساء المجالس البلدية بضرورة تخصيص يوم في الأسبوع من أجل استقبال المواطنين والاستماع لكافة انشغالاتهم، والسهر بطريقة مباشرة على ذلك، إلا أن الكثير من "الأميار" أحجموا عن ذلك وصاروا يرفضون استقبال المواطنين في مكاتبهم أو يستقبلون من يريدون فقط، فذهبت الصورة التي رآها المواطن أثناء الحملات الإنتخابية أدراج الرياح، ف"المير" الذي كان يقصد المقاهي والساحات يستجدي أصوات المواطنين صار يتمتع ببروتوكولات شبه رئاسية، ويرى في استقبال المواطنين أمرا ثانويا يتفرغ له حين يشاء فقط.

وقد انتشرت صورة على موقع فيسبوك لرئيس المجلس الشعبي البلدي لرأس الوادي بولاية برج بوعريريج ، وكان واضحا وضع طاولات تشكل حاجزا بين مكتب الرئيس والمواطنين، أمر استنكره الكثيرون معتبرين الأمر غير مشرف لمنتخب محلي يعتبر واجبه الدستوري الأول الاهتمام بمشاغل المواطن وهمومه ومحاولة ايجاد حلول لها على المستوى المحلي أو نقلها للهيئات المخولة.

وكثيرا ما يتولى نواب الرئيس مهمة استقبال المواطنين وكثيرا ما كان ذلك في مدخل مقرات البلديات، وكأن هذه المقرات "البسيطة" صارت حصونا لا يدخلها الجميع، فيما يتولى في أحيان أخرى بعض موظفي البلدية استقبال المواطنين بالعبارتين الشهيرتين "المير ماهوشهنا"و "ولي غدوا".

المكتب الإعلامي للبلدية .. له رأي آخر!

بعد نشر الموضوع، تواصل معنا ممثل عن المكتب الإعلامي لبلدية رأس الوادي، وقدم توضيحات وقال أن "الموضوع تم فبركته لإشعال المدينة مرة ثانية بعدما إشتعلت في 2011 وتم تخريبها عن آخرها لكن الحمد لله هذه المرة لم ينجحو والعقلاء كانو كثر والحمد لله".

وأضاف أنه هنالك صور آخرى تظهر وجود كراسي قرب الطاولات وأن "كل المواطنين كانو يضعون نسخة من وصل ملف السكن الإجتماعي ثم يجلسون على الكرسي ويتكلمون وكرامتهم محفوظة" وفق تعبيره.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!