اقتراح بإدراج اللغة الكورية في المدارس الجزائرية

خلال لقاء بين بن غبريت وسفير كوريا الجنوبية بالجزائر

نورية بن غبريت
نورية بن غبريت

عرض سفير كوريا الجنوبية بالجزائر بارك سان جين ، خلال لقاء جمعه مع وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت ، إمكانية تدريس اللغة الكورية كلغة أجنبية في المدارس الجزائرية ، في إطار التعاون التربوي بين البلدين.

وحسب ما أفادت الصفحة الرسمية لوزارة التربية ، أجرى سفير كوريا الجنوبية بالجزائر بارك سان جين ، اليوم الأحد ، زيارة وداع لوزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت ، بمقر دائرتها الوزارية في المرادية بالجزائر العاصمة.

وخلال استقبال الوزيرة بن غبريت السفير الكوري المنتهية مهامه ، تبادلت معه وجهات النظر حول سبل ترقية التعاون الثنائي بين البلدين في المجال التربوي ، سيما ما يتعلق ببرامج المنح وكذا إمكانية إدماج اللغة الكورية كلغة أجنبية في المنظومة التربوية الجزائرية ، كما تطرق الطرفان إلى المسائل المتعلقة بتحسين بعض المحتويات في الكتب المدرسية بالجزائر.

وتحظى اللغة الكورية بشعبية كبيرة وسط عدد متزايد من الجزائريين ، خاصة فئة الشباب منهم ، بعد انتشار موضة متابعة المسلسلات الكورية المدبلجة إلى اللغة العربية . وتقدّم عدّة فروع لمركز التعليم المكثف للغات دروسا في اللغة الكورية للطلبة والمهتمين بالاطلاع على حضارة وثقافة الشعب الكوري.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة