إنقاذ 4 صيادين من موت محقق في سواحل مستغانم

خرجوا من ميناء المرسى بالشلف في رحلة صيد عادية

أرشيف
أرشيف

 

أنقذت قوات خفر السواحل بوهران أربعة صيادين، مساء أمس الأول، قبالة شاطئ ”خضرة” التابع للشريط الساحلي لولاية مستغانم وكان البحارة خرجوا من ميناء المرسى غرب سواحل الشلف يوم 13 أفريل في رحلة صيد عادية رغم التحذيرات المتعلقة بسوء الأحوال الجوية الاستثنائية.

وحسب مصدر أمني، فإن عملية الإنقاذ من موت محقق للصيادين الهواة، جاءت على إثر إشعار تلقاه عناصر حرس السواحل من قبل المركز الجهوي لعمليات الحراسة والإنقاذ للواجهة البحرية الغربية، يفيد بانقلاب قارب صيد في عرض البحر ووجود طاقمه في حال خطر، بسبب الأمواج المضطربة التي تسود سواحل الوطن هذه الأيام، وفور ورود هذا البلاغ، تم اتخاذ إجراء هام للبحث والرصد على مستوى النقاط الساحلية الحدودية بين وهران ومستغانم، وبعد مرور أكثر من 5 ساعات من البحث في ظروف مناخية جد صعبة مصحوبة برياح قوية وأمواج عاتية، جرى العثور على البحارة عالقين في صخور بجزيرة ”خضراء”، إذ تمت عملية الإنقاذ في حدود الساعة العاشرة والنصف ليلا من يوم أمس الأول وذلك على بعد 14 ميلا بحريا شمال الشاطئ ذاته.

ومكنت عملية إغاثة الصيادين الأربعة من اقتيادهم بأمان إلى ميناء أرزيو، ليتم تقديم الإسعافات الأولية لهم . مع العلم أن فرق الإنقاذ البحري عن الواجهة البحرية الغربية، تنتظر تحسن أحوال البحر، لاستئناف رحلات البحث مجددا عن عدد لا يقل عن 6 مهاجرين غير شرعيين، لقوا مصرعهم في عرض سواحل مستغانم ووهران في الأسابيع الماضية، إذ تم انتشال جثث 14 حراڤا لحد الآن. فيما أورد مصدر حقوقي عن الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الانسان، رقما مرعبا يفيد باختفاء ما يقرب من 20 شابا انطلقوا من شواطئ بن عبد المالك رمضان وخضراء وعشعاشة في رحلات سرية صوب سواحل اسبانيا، دون أن يتم تحديد مصائرهم لحد الساعة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟