حادثة بوفاريك .. هي رابع أسوء كارثة جوية في التاريخ

تعد الأسوء في تاريخ الجزائر.

تعد حادثة تحطم الطائرة العسكرية في بوفاريك التي أودت بحياة 257 شخص رابع أسوء كارثة جوية في تاريخ العالم و الأسوء في تاريخ الجزائر.

01 - صاروخ يستهدف طارة الخطوط الماليزية و يخلف 298 قتيل

قبل اربع سنوات، و في 17 جويلية 2014 ، تم إسقاط طائرة بوينج 777 من الخطوط الجوية الماليزية التي كانت تحلق من أمستردام إلى كوالالمبور (الرحلة MH17) بالقرب من دونيتسك في شرق أوكرانيا و أسفر الحادث عن مقتل 298 شخصًا ، من بينهم 193 هولنديًا ، في هذه المنطقة التي مزقتها الصراعات المسلحة والتي يسيطر عليها الانفصاليون الموالون لروسيا.

وتتبادل كل من سلطات كييف و قوات المتمردين التهم بالوقوف وراء إسقاط تلك الطائرة في حين خلص تحقيق جنائي أجرته هولندا في سبتمبر 2016 إلى أن الطائرة تعرضت لصاروخ من طراز BUK صنع في روسيا وأطلق من منطقة القتال يسيطر عليها المتمردون الانفصاليون.

02 - ارتطام طائرة ايرانية خلف 276 ضحية

في 19 فيفري 2003 تحطمت طائرة تابعة لسلاح جو حرس الثورة الإيراني من نوع  إيليوشين الروسية الصنع وقتل في الحادثة 276 من ركاب الطائرة واختفت الطائرة من شاشات الرادار بعد ساعة من إقلاعها. وقد اتصل الطيار ببرج مراقبة مطار كرمان في الجنوب الغربي لإيران ليحذره من رغبته في الهبوط هناك بسبب سوء الأحوال الجوية

03- شهرين بعد الـ11 من سبتمبر .. سقوط طائرة أمريكية يخلف 265 قتيل

في 12 نوفمبر 2001 ، تحطمت طائرة إيرباص A300  التي كانت تضمن رحلة بين نيويورك وسانتو دومينغو (جمهورية الدومينيكان) في منطقة كوينز السكنية ، بعد دقائق قليلة من إقلاعها من مطار جون. كينيدي. و بلغ  عدد القتلى 265 ضحية  من بينهم 260 شخص  كانوا على متن الطائرة  في حين توفي خمسة أشخاص بعد اشتعال النيران في منازلهم وقبلها  بشهرين ، اختطفت أربع طائرات لتنفيذ هجمات الـ11 سبتمبر ، مما أسفر عن مقتل أكثر من 3000 شخص ، معظمهم في انهيار برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك الذي ضربته طائرتان.
 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  7. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  8. الجزائر تُسرِّعٌ وتيرة أشغال مشروع الخط السككي "غارا جبيلات - بشار "

  9. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  10. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني