اعتداء عنصري على مغربية محجبة بإيطاليا

أحد الأشخاص دفعها أمام المارة...

الطالبة المغربية
الطالبة المغربية

عرّضت طالبة مغربية لاعتداء عنصري نهاية الأسبوع الماضي بسبب ارتدائها الحجاب، عندما قام أحد الأشخاص بدفعها أمام أنظار المارة، أثناء تواجدها بمترو مدينة ميلانو، ودعاها إلى العودة لبلادها لأنها "إرهابية".

هذه الواقعة حصلت للطالبة هدى لطرش (22 سنة) المنحدرة من مدينة فاس المغربية والمقيمة بنواحي مدينة فاريزي الإيطالية، ونشرت تفاصيلها على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قبل أن تتناولها وتتناقلها وسائل الإعلام الإيطالية.

وذكرت لطرش أنها تعرضت لحادثة اعتداء من أحد الأشخاص عندما كانت تسارع الخطى للالتحاق بجامعتها بمدينة ميلانو بواسطة المترو، موضحة أنها "انطلقت في وقت مبكّر من صباح الجمعة الماضي، على متن مترو الأنفاق من منطقة ترافيدونا موناتي وحلّت بساحة غاريبالدي، لتستقل خطا جديدا من أجل الالتحاق بكلية الحقوق حيث تتابع دراستها، قبل أن تتفاجأ بيد شخص تدفعها بكل قسوة حتى كادت أن تصطدم بالقطار الذي كانت تستعد للركوب فيه، قبل أن يمطرها بوابل من القذف والسب بألفاظ عنصرية حيث وصفها بـ"الإرهابية" وقال لها "ارجعي إلى وطنك" و "يجب أن تموتوا جميعا".

وأضافت الطالبة المغربية، أنها أصيبت بهلع شديد دفعها للدخول في نوبة بكاء حادة لم يهدأ من روعها إلا بعض الأشخاص الذين طلبوا منها أن تتجاهل الأمر، وقاموا بالتدخل لحمايتها إلى خارج المترو، حتّى استرجعت أنفاسها بعدما كاد أن يغمى عليها.

وأدانت وسائل الإعلام الإيطالية، السلوك العنصري الذي تعرضت له الفتاة، بسبب معتقداتها الدينية، وتحدثت عن إمكانية فتح الأجهزة الأمنية تحقيقا، من أجل القبض على المعتدي، خاصة بعد الشكاية التي تقدمت بها الطالبة لدى المصالح المعنية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  8. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  9. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  10. الجزائر تُسرِّعٌ وتيرة أشغال مشروع الخط السككي "غارا جبيلات - بشار "