ارتفاع عدد المسافرين عبر ميترو الجزائر إلى 300 ألف يوميا

بعد استلام المشاريع التي هي قيد الانجاز حاليا، بحسب ما أكده الوزير زعلان.

أكد وزير الاشغال العمومية والنقل، عبد الغني زعلان أن عدد مستخدمي ميترو العاصمة سيرتفع الى  300 ألف مسافر يوميا بعد استلام كل التوسعات قيد الانجاز حاليا، موضحا أن توسيع خطوط النقل عبر الميترو سيساهم في تسهيل حركة تنقل المواطنين والتخفيف من الازدحام في عدة بلديات بولاية الجزائر خاصة تلك التي  تعرف كثافة سكانية كبيرة

وقال الوزير خلال جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني، أمس الخميس، وفقا للإمكانيات المتوفرة من طرف الحكومة  سيتم تعزيز مشاريع النقل عبر الميترو والتراموي و المصاعد الهوائية أكثر خلال الفترات المقبلة.

وعن توسيعات الميترو، أوضح زعلان أن عمليات التوسعة نحو المطار الدولي وبراقي وباب الواد لم تخصص لها أغلفة مالية، مشيرا غلى أن  الصفقات المبرمة لانجاز هذه الخطوط  كانت تخص فقط حفر الانفاق دون الاشغال الاخرى المتعلقة بالتهيئة والانظمة  المرورية و القاطرات، موضحا بهذا الخصوص انه سيتم توفير الاحتياجات المالية ومن ثمّ الشروع في التنفيذ.

وتهدف الصيغة الجديدة أساسا الى تسهيل نقل المسافرين مما سيمكنهم من ربح الوقت بدلا من شراء التذكرة كل مرة يستخدمون فيها نوعا من مختلفا من وسائل النقل اضافة الى توفير المال. يضيف خوخي.

إشتراك موحد لكل وسائل النقل: (الميترو والتراموي والمصاعد الهوائية والحافلات)

من جهة أخرى، قال زعلان أن صيغة الإشتراك الموحد الجديدة دخلت حيز الخدمة في فيفري الماضي، و التي تمكن المواطن من استعمال مختلف وسائل النقل؛ الميترو والتراموي والمصاعد الهوائية والحافلات مقابل اشتراك "بأسعار مدروسة".

ويمكن لمستخدمي حافلات مؤسسة النقل الحضري و شبه الحضري للجزائر (ايتوزا) والميترو والترامواي والمصعد الهوائي استعمال مختلف وسائل النقل باشتراك شهري واحد مقابل 2.500 دج، حيث سيسمح لهم إستخدام مختلف وسائل النقل بصفة غير محدودة خلال فترة صلاحيتها، بحسب ما أوضحه مراد خوخي، المدير العام للسلطة المنظمة للنقل الحضري للجزائر، في فيفري المنصرم.

هذه الخطوط ستدخل حيز الخدمة قريبا..

وبخصوص أشغال توسعة خط الميترو حي البدر- عين النعجة بالعاصمة، أكد الوزير ان هذا الخط سيدخل حيز الاستغلال خلال الايام القليلة القادمة، فضلا عن استكمال محطتين بجسر قسنطينة والتي من المقرر أستلامهما خلال الاشهر القادمة، يقول الوزير.

أما بالنسبة لخط الميترو الرابط بين عين النعجة -براقي،  قال الوزير ان الأشغال انطلقت في جوان الماضي وأنها بلغت نسبة 40%.

 وفي الاخير طمان الوزير سكان كل من بلديات الكاليتوس والشراربة و سيدي موسى وبراقي بولاية الجزائر أنه سيتم فتح جزء كبير من الطريق الاجتنابي الذي يربط بين الطريق المؤدي للمطار والمنفذ المروري نحو للبليدة خلال  شهرين إلى ثلاثة اشهر على اقصى تقدير.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  4. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  5. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  6. الرئيس الإيراني يهدد إسرائيل

  7. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين

  8. لمواجهة آثار الأرق.. تعرف على هذه الحيلة المرتبطة بشرب القهوة

  9. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  10. في إطار دعم مُربي المواشي ... مجمع "أوناب " يقرّر تّخفيضات في أسعار الأعلاف