توزيع 3 آلاف سكن عمومي إيجاري بالقطب الحضري ماسينيسا في قسنطينة الأسبوع المقبل

تتوفر على كافة الهياكل والمرافقة الضرورية لإطار معيشي أفضل

توزيع السكنات
توزيع السكنات

 

كشف المدير العام لديوان الترقية والتسيير العقاري لولاية قسنطينة عبد الغني ديب عن توزيع 3 آلاف سكن عمومي إيجاري بالقطب الحضري ماسينيسا ببلدية الخروب الأسبوع المقبل.

وأوضح ديب أن هذه الحصة من السكنات ذات الطابع الاجتماعي تندرج ضمن حصة إجمالية بأزيد من 12 ألف وحدة من الصيغة نفسها سيتم توزيعها بقسنطينة خلال سنة 2018 مؤكدا أن الحصة الكبرى من هذا البرنامج تم استكمال بنائها ولم يبق سوى إنهاء اشغال الطرقات ومختلف الشبكات والتهيئة الخارجية، مضيفا أن المستفيدين ضمن برنامج 3 آلاف وحدة سكنية التي ستوزع الأسبوع المقبل بالقطب الحضري المندمج ماسينيسا بإمكانهم أن يتقدموا لتسديد المبالغ المالية المطلوبة لدى صناديق ديوان الترقية والتسيير العقاري لكل من ماسينيسا والخروب، مؤكدا أن جميع الترتيبات الضرورية تم وضعها من أجل السير الحسن لهذه العملية الكبرى.

وبعد أن أبرز أثر هذه العملية على تحسين ظروف معيشة السكان المستفيدين أوضح المدير العام لديوان الترقية والتسيير العقاري أن هذه السكنات تتوفر وفقا لتوجيهات السلطات العمومية على كافة الهياكل المرافقة الضرورية من أجل إطار معيشي أفضل.

وذكر ديب أنه تم توزيع أزيد من 17 ألف سكن عمومي إيجاري بقسنطينة (14926 وحدة في إطار امتصاص السكن الهش وأزيد من 2000 سكن عمومي إيجاري ضمن السكن الاجتماعي).

وخلال سنة 2018 سيتم توزيع على الخصوص 3200 سكن عمومي إيجاري بالقطب الحضري المندمج عين النحاس و1500 وحدة من نفس الصيغة ببكيرة ببلدية حامة بوزيان و أزيد من 3 آلاف سكن اجتماعي بالوحدة الجوارية 20 وهي توسعة بمدينة علي منجلي حسب التوقعات التي أعلنت عنها السلطات المحلية.

وتتوفر ولاية قسنطينة على برنامج إجمالي يتضمن أزيد من 38 ألف سكن عمومي إيجاري منها أكثر من 29 ألف سكن عمومي إيجاري تم استكمال بنائها وفقا للمصدر الذي أوضح أنه من مجموع هذه الحصة المستكملة (29 ألف) فإن أزيد من 10 آلاف سكن عمومي إيجاري تم توزيعه على مستحقيه.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟