Scroll To Top

الحكومة تنفي سحب قانون البريد والاتصالات الإلكترونية

بعد أن تمّ تأجيل مناقشته بسبب ارتباطات الوزيرة فرعون

المشاهدات : 384
0
آخر تحديث : 18:01 | 2018-03-12
الكاتب : البلاد.نت / وأج

هدى فرعون

أكد وزير العلاقات مع البرلمان الطاهر خاوة ،  اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة ، أن القانون المحدد للقواعد العامة المتعلقة بالبريد والاتصالات الإلكترونية سيتم عرضه والتصويت عليه من قبل أعضاء مجلس الأمة قريبا ،  مشيرا إلى أن "الحكومة لم تبد أي نية لسحبه".

وأوضح خاوة، في رده على انشغال أحد أعضاء لجنة النقل والاتصالات السلكية واللاسلكية للمجلس الشعبي الوطني،  أن القانون المتعلق بالتجارة الإلكترونية سيتم عرضه على مجلس الأمة "الأسبوع المقبل" أما القانون المحدد للقواعد المتعلقة بالبريد والاتصالات الإلكترونية فسيتم مناقشته "لاحقا".

وأضاف في رده على النائب لخضر بن خلاف عن جبهة العدالة والتنمية ، أن الحكومة "لم تبد أي نية لسحب القانون" ,الذي تمت المصادقة عليه شهر فبراير المنصرم من قبل نواب الغرفة السفلى, مذكرا بهذا الخصوص أن مجلس الأمة له صلاحيات دستورية في إبداء الرأي في أي نص قانوني.

وكانت وزيرة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة إيمان هدى فرعون ، قد عرضت الإثنين المنصرم  أمام لجنة التجهيز والتنمية لمجلس الأمة، مشروع القانون المحدد للقواعد العامة المتعلقة بالبريد والاتصالات الإلكترونية.

وجاء في بيان المجلس أنه "تم الاتفاق مع أعضاء اللجنة على تأجيل مناقشة مشروع القانون إلى تاريخ لاحق سيتم تحديده فيما بعدي نظرا للارتباطات الطارئة للوزيرة".

يذكر أن مشروع القانون، الذي تأجل أيضا التصويت عليه بالمجلس الشعبي الوطني لأسباب تقنية قبل المصادقة عليه، يهدف إلى تحديد الشروط التي من شأنها تطوير وتقديم خدمات البريد والاتصالات الإلكترونية ذات نوعية مضمونة والشروط العامّة لاستغلال هذه النشاطات من طرف المتعاملين.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 9 و 9 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

العدد 02 من " القضية رقم مجهول " على قناة البلاد

نشر في :08:29 | 2018-11-16

البلاد اليوم تستضيف الوزير السابق، عمار تو، لمناقشة أزمة الأفلان، الرئاسيات وطبع النقود

نشر في :08:51 | 2018-11-11

"بلا قيود" مع الناطق الرسمي باسم حزب الأرندي، صديق شهاب

نشر في :08:12 | 2018-11-10

العدد 01 من برنامج " قضية رقم مجهول " على قناة البلاد


أعمدة البلاد