Scroll To Top

شركة سعودية تروج مبيدات وأسمدة فلاحية منتهية الصلاحية

الفضيحة حركها عون أمن كان ضحية لها

المشاهدات : 751
0
آخر تحديث : 21:13 | 2018-03-10
الكاتب : سامية.م

مبيدات فلاحية منتهية الصلاحية!

 

تابعت محكمة الجنح الابتدائية بالشراقة المدير العام لشركة "استراتن" السعودية بالجزائر المختصة في بيع الأسمدة والمبيدات في مجال الفلاحة بتهمة الوشاية الكاذبة، بعد شكوى حركها عون أمن بالشركة أمام مصالح الضبطية القضائية، أكد من خلالها أن الشركة تقوم ببيع مبيدات وأسمدة منتهية الصلاحية.

وأضاف الضحية أن القضية تعود لإصابته بمرض حسي أدى إلى فقدانه حاستي الشم والذوق حيث طلب منه الطبيب إجراء فحوصات معمقة، بعدما اخبره انه حارس وعون امن بشركة تروج مبيدات وأسمدة فلاحية وأنه ينام في المخزن، وهو عامل بالشركة لمدة فاقت الـ13 سنة.

وأضاف الضحية انه احضر بعض المبيدات للطبيب الذي فحصها وأكد له أنها مبيدات منتهية الصلاحية. وحاول  المعني إخبار المدير بالقضية، إلا انه رفض الاستماع إليه، الأمر الذي دفعه لإيداع شكوى لدى مصالح الأمن المختصة، ما أدى إلى تشميع المخزن وإقفاله.

المدير من جهته أودع شكوى يتهم فيها الضحية بالتهديد وخيانة الأمانة، مصرحا للعدالة بأن الضحية المزعومة هدده وطلب منه مبلغ 350 مليون أو إيداع شكوى ولكنه تحصل على البراءة من المحكمة، ليقرر العامل إيداع الشكوى الحالية ضد المدير بتهمة الوشاية الكاذبة، حيث مثل المدير السعودي الجنسية أمام المحكمة منكرا الجرم المنسوب إليه جملة وتفصيلا  المنسوب إليه بينما طلب دفاع الطرف المدني تعويض قدره 5 مليون دج تعويضا عن الضرر الذي تعرض له موكله، مع نشر الحكم في جريدتين ناطقتين بالعربية والفرنسية. فيما التمس ممثل الحق العام عقوبة قدرها   100 ألف دج.

في حين ركز دفاعه على أن أركان الجريمة غير متوفرة في قضية الحال موضحا أن الضحية حاول ابتزاز موكله بتهديده على أنه يحوز على وثائق تورط الشركة باستطاعته فضحهم في حالة عدم الاستجابة لطلبه في منحه تعويض قدره 350 مليون سنتيم، مقابل سكوته.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 4 و 8 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

يسعد ربراب، مالك مجمع سفيتال في حوار مع قناة البلاد

نشر في :19:37 | 2018-09-16

البلاد اليوم: كل شيء عن التكوين المهني مع وزير القطاع محمد مباركي

نشر في :09:16 | 2018-09-12

البلاد اليوم: دخول مدرسي متعثر .. موسم درسي عصيب!

نشر في :12:54 | 2018-09-08

البلاد اليوم : من بكتيريا الى وباء الى لغز ..هل فعلا قضينا على الكوليرا ؟


أعمدة البلاد