بعض مطالب النقابات ليس من صلاحيات الوزارة الاستجابة لها

مستشار وزيرة التربية شايب ذراع يؤكد:

وزارة التربية الوطنية
وزارة التربية الوطنية

أكدت وزارة التربية الوطنية أن المطالب التي تقدمت بها النقابات والتي تخص تحسين القدرة الشرائية وإعادة النظر في النقطة الاستدلالية وقانون العمل ليست من صلاحيات الوزارة الوصية. مقابل دلك اكدت الوزارة أنه تم التكفل بالانشغالات التي تخصها.

 واوضح مستشار وزارة التربية الوطنية محمد الشايب ذراع لدى استضافته في برنامج “ضيف التحرير” للقناة الاذاعية الثالثة أنه تم الاستجابة لمطالب 5 نقابات بقطاع التربية التي أودعت إشعارا بالاضراب لمدة يومين، حيث تم التكفل بانشغالاتهم بعد سلسلة من اللقاءات التي جمعتهم أمس الأحد.

وحسب محمد الشايب ذراع، فإنه تمت دراسة مطالب كل نقابة على حدة وبعدها تم استقبال النقابات الخمس من قبل وزارة التربية الوطنية، حيث استجبنا بشكل إيجابي لكل المطالب التي هي من اختصاص القطاع منها تطبيق المرسوم الرئاسي رقم 14-266 المتعلق بشهادات الدراسات الجامعية التطبيقية (Deua) ومراجعة المرسوم الوزاري المتعلق بالامتحانات المهنية ومراجعة النقطة الاقصائية في المواد الثانوية.

وقال المتحدث إن المطالب التي لا تدخل ضمن صلاحيات وزارة التربية لا يمكن النظر فيها لأنها ليست من مسؤوليتنا، مشيرا إلى أنه من ضمن هذه المطالب “تحسين القدرة الشرائية واعادة النظر في النقطة الاستدلالية وقانون العمل”. كما أكد محمد الشايب ذراع أن أبواب وزارة التربية تبقى دائما مفتوحة للنقابات.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر