روسيا تقدّر دور الجزائر في ضمان الاستقرار الإقليمي

خلال زيارة مساهل إلى موسكو

الجزائر وروسيا
الجزائر وروسيا

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ، اليوم الإثنين ، أن روسيا والجزائر عازمتان على تنفيذ الاتفاقيات الثنائية المبرمة في مجال التعاون العسكري التقني، والتعاون المشترك في مكافحة الإرهاب.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في موسكو مع نظيره الجزائري عبد القادر مساهل: "هناك آفاق جيدة ونتائج جيدة بالفعل في مجال التعاون العسكري التقني، والخطط القائمة في هذا المجال، ينبغي تنفيذها، نحن عازمون على ذلك، مع أصدقائنا من الجزائر".

ولفت لافروف إلى أن روسيا تقدّر دور الجزائر في ضمان الاستقرار الإقليمي، مضيفا: "نقدّر دور الجزائر في ضمان الاستقرار الإقليمي وإحباط التهديدات الإرهابية".

من جهته قال مساهل إن الجزائر قادرة على إشراك خبراتها مع روسيا في محاربة الإرهاب ، وأضاف: "تحدثنا حول جهودنا الموحدة للقضاء على الإرهاب، ونحن من خلال خبرتنا كدولة حاربنا الإرهاب وفقدنا العديد من المواطنين، يمكننا تعزيز وتبادل الخبرات بخصوص مكافحته".

وذكر مساهل خلال الندوة الصحفية بطلب الجزائر بإعلان يوم 16 جانفي من كل سنة يوما عالميا للتعايش ، وذلك في إطار سياستها الثابتة لإرساء الأمن والاستقرار إقليميا وعالميا.

مساهل يفضل اللغة العربية ولكن..!

على هامش الندوة الصحفية بين وزير الخارجية الجزائري ونظيره الروسي سيرغي لافروف ، قال الوزير مساهل إنه كان يرغب في الحصول على فرصة للتحدث باللغة العربية للإجابة على أسئلة الصحفيين ، وذلك بعد أن سأل صحفيان جزائريان عن اللغة التي بإمكانه الإجابة بها ما بين اللغة الوطنية أو اللغة الفرنسية ، فأجابه صحفي جزائري بأنه يفضل أن يجيب باللغة الفرنسية .

وقال مساهل عند سماعه إجابة الصحفي :"كنت أرغب في فرصة للتحدث باللغة العربية ولكن لا بأس".

المصدر : روسيا اليوم

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الإحتلال الإسرائيلي يغلق معبر الملك حسين الحدودي مع الأردن