مديرية الصحة بتيارت تحقق في حادثة وفاة سيدة

بعد إجراء عملية بعيادة خاصة للنساء والتوليد

تعبيرية
تعبيرية

 

 

علمت “البلاد” من مصادر موثوقة، أن مفتشية مديرية الصحة والسكان لولاية تيارت، بدأت مؤخرا، في التحقيق بعيادة خاصة مختصة في أمراض النساء والتوليد، بعد في وفاة سيدة 38 سنة بسبب تعقيدات صحية، إثر إجراء عملية جراحية لشق الشرج، وصلت إلى حد تسمم في الدم.

وحسب المصادر ذاتها، فإن لجنة التحقيق باشرت التحقيق في وفاة السيدة، بعدما قامت بسماع كل الأطقم الطبية وشبه الطبية للعيادة الخاصة،فيما يخص العملية الجراحية التي أجريت للسيدة في 25 من شهر جانفي المنصرم، وبعدها دخلت في غيبوبة ونقلت إلى مستشفى يوسف الدمرجي التي مكثت به 03 أيام، بسبب التعقيدات التي وصلت إلى حد التسمم في الدم “SEPTISIMIE”، والتي قد يكون مصدرها الرئتان بسبب التجهيزات المعدة للتخذير؟!.

من جهة أخرى، استمعت لجنة التحقيق ذاتها إلى عائلة الضحية المرافقة للضحية منذ الدخول إلى العيادة لإجراء العملية إلى غاية خروجها ميتة، فيما قامت مفتشية مديرية الصحة بإرسال التقرير الأولي لوزارة الصحة، في انتظار استكمال التحقيق النهائي لتوجيهه للوصاية.

وبالمقابل، كشفت المصادر ذاتها، أن مجلس أخلاقيات الطب الجهوي الموجود مقره بتيارت، يكون قد أرسل إلى جميع الجراحين العامين، جراحة العظام، جراحة الأطفال وغيرها من التخصصات الجراحية بالعيادات الخاصة بعدم مزاولة الجراحة بالعيادة الخاصة المذكورة سالفا، باعتبارها عيادة مختصة في جراحة النساء والتوليد وليس للتخصصات الأخرى. وفي انتظار ما ستسفر عنه نتائج التحقيقات التي باشرتها لجنة التفتيش لمديرية الصحة والسكان لولاية تيارت بخصوص الشكوى رسمية من قبل عائلة الضحية في الأيام القليلة المقبلة، فهل ستكون الوفاة بسبب الإهمال أو بسبب خطا طبي؟، وهل تحصي المديرية ذاتها العيادات الخاصة التي التي تزاول نشاطها من دون تراخيص؟

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  3. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  5. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  6. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  7. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  8. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  9. تنظف الرئتين من السموم.. إليك أفضل 5 مشروبات طبيعية

  10. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه