نشاط استخباراتي مكثّف حول معاقل ”القاعدة” في الجزائر

توقيف إرهابي خطير في سكيكدة وتفكيك خلية دعم في باتنة

الجيش الوطني الشعبي
الجيش الوطني الشعبي

 

تمكنت وحدات عسكرية متخصصة في مكافحة الإرهاب من توقيف إرهابي خطير بولاية سكيكدة في حين أفلحت قوات الدرك في الإطاحة بعناصر خلية دعم وإسناد للمجموعات الإرهابية في ولاية باتنة. واللافت أن هذه العمليات النوعية جاءت بفضل نشاط استخباراتي واسع حول معاقل تنظيم ”القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي”.

وأوضح بيان لوزارة الدفاع الوطني أنه ”في إطار مكافحة الارهاب، وبفضل الاستغلال الأمثل لمعلومات، أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي، يوم 14 فيفري الجاري بعزابة في ولاية سكيكدة التابعة للناحية العسكرية الخامسة، إرهابيا مبحوثا عنه، في حين أوقف عناصر الدرك الوطني ثلاثة عناصر دعم للجماعات الإرهابية بباتنة التابعة للناحية العسكرية الخامسة”.

ونشر الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع أن ”الجيش الوطني الشعبي الذي قدم النفس والنفيس من أجل عزة الوطن وكرامته وحريته يواصل تعقب هؤلاء المجرمين أينما وجدوا بكل عزم وإصرار حتى القضاء النهائي عليهم وتطهير كامل التراب الوطني من دنسهم”.

وتم التأكيد كذلك على أن ”الجيش الوطني الشعبي يبقى يقظا متحليا بالشجاعة والتضحية والتفاني ومصمما على إحباط كل محاولات إعادة بعث الإرهاب, والتحضير بشكل جيد وفعال للشروع في مواصلة عمليات القضاء النهائي على هذه الظاهرة بكامل التراب الوطني حفاظا على الوطن وأمنه واستقراره ونمائه”. ويشرف نائب وزير الدفاع الوطني ورئيس أركان الجيش الفريق قايد صالح على العمليات من خلال غرفة العمليات المركزية، ووسّع زياراته إلى مناطق مختلفة في الجزائر في إطار معاينة”مخطط مكافحة الإرهاب”الذي يتضمن إعادة انتشار قوات الجيش في مناطق عدة استجابة لتقارير أمنية تفيد بجود تحركات إرهابية.

وتتميز العمليات العسكرية التي تشنها منذ أسابيع قوات الجيش، بالتنسيق مع مختلف أسلاك الأمن، بأنها تتم بإشراف مباشر وميداني من طرف قادة النواحي العسكرية وعدد من الضباط الميدانيين الذين يتابعون من قرب أيضا سير عمليات التمشيط في تيزي وزو وبجاية وبومرداس والبليدة وتبسة ومستغانم وعين الدفلى.

من جهة أخرى، وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة، ”ضبطت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من برج باجي مختار وعين ڤزام، شاحنة وكميات ضخمة من الوقود قدر بـ26000 لتر و23 مولدا كهربائيا و15 مطرقة ضغط وثلاثة أجهزة كشف عن المعادن، في حين أوقفت مفارز أخرى مهربا وضبطت 33500 علبة سجائر و1427 وحدة من مختلف المشروبات بكل من بسكرة والوادي.كما ضبط عناصر الدرك الوطني بالتنسيق مع عناصر الأمن الوطني بتلمسان 49 كيلوغراما من الكيف المعالج وبباتنة ، أوقف عناصر الدرك الوطني ”شخصا بحوزته ثلاثة أسلحة نارية، في حين تم توقيف 87 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تمنراست وأدرار وبشار والأغواط وتلمسان وتيارت.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة