الأولوية للمتزوّجين في الاستفادة من سكنات LPA

الحكومة تفرج عن التعليمة الخاصة بتنفيذ الصيغة السكنية

تعبيرية
تعبيرية

أفرجت الحكومة، أمس الأحد ، عن الشروط المتعلقة بكيفيات تنفيذ برنامج السكن الترقوي المدعم LPA ، بعد إصدار تعليمة وزارية مشتركة، بين وزارتي الداخلية والسكن.

و جاء في التعليمة الوزارية المشتركة ، حسب ما نقلت جريدة الشروق ، أن طلبات الحصول على السكن الترقوي المدعّم ، سيتمّ على مستوى البلديات ، ويتكون الملف المطلوب للاكتتاب من استمارة طلب الإعانة المالية للحصول على السكن في هذه الصيغة يتم سحبها لدى الصندوق الوطني للسكن، أو من خلال تحميلها من المواقع الإلكترونية المخصصة للعملية.

ويتم اختيار المستفيدين من السكن من طرف لجنة خاصة يتم إنشاءها بناء على قرار من الوالي، بحيث يؤخذ بعين الاعتبار في معايير اختيار الطالبين : الوضعية العائلية للمستفيد وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها.

كما أشارت التعليمة الوزارية المشتركة إلى منح الأولوية لطالبي السكن المتزوّجين حسب حجم الأسر وظروفها الاجتماعية، ويتم التأكد من ذلك عبر تحقيق اجتماعي، وينبغي على مدير الولاية المكلف بالسكن تسليم هذه القائمة في أجل 15 يوما ابتداء من تاريخ توقيعها من طرف الوالي مرفقة بملفات المستفيدين إلى الصندوق الوطني للسكن و المرقي العقاري المعين لإنجاز السكنات.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. "الفيفا" تثني على تألق بن زية