الهادي ولد علي:" فشلت في إقامة الصلح بين زطشي وقرباج "

طالب الجميع بوضع الخلافات جانبا...

الهادي ولد علي
الهادي ولد علي

اعترف وزير الرياضة الجزائري الهادي ولد علي بفشله في الصلح بين خير الدين زطشي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم ومحفوظ قرباج رئيس رابطة الدوري، الذي تم عزله من خلال حل الرابطة.

وكان اتحاد الكرة الجزائري قد قرر يوم الأحد الماضي، سحب تفويض تسيير مسابقتي دوري الدرجتين الأولى والثانية، من رابطة الدوري، وتنصيب لجنة تسيير مؤقتة تتولى هذه المهمة حتى عقد جمعية عمومية انتخابية.

وجاء ذلك على خلفية قرار قرباج، بتمكين نادي وفاق سطيف من قيد لاعبين اثنين خلال فترة الانتقالات الشتوية  رغم أنه كان مشمولا بقرار حظر التعاقد مع لاعبين جدد حتى تسوية جزء كبير من ديونه.

وقال الوزير ولد علي في تصريحات للصحفيين اليوم الأربعاء: "حاولت مرارا الصلح بين زطشي وقرباج، لكن كل هذه المحاولات باءت بالفشل.. اتحاد الكرة هو المسؤول الأول عن اللعبة في البلاد، أدعو الجميع إلى تفادي الصراعات".

وأضاف ولد علي أن من حق قرباج اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي للطعن في قرار اتحاد الكرة، لكنه كشف أنه تسلم رسالة نصية قصيرة يبلغه فيها باستقالته من منصبه.

كذلك أشار الوزير إلى أنه طلب من اتحاد الكرة رفع قرار حظر انتداب اللاعبين على الأندية "المتعثرة ماليا"، والسماح بقيد كل اللاعبين الذين تعاقدت معهم هذه الأندية خلال فترة الانتقالات الشتوية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!