مقتل أربعيني دهساً بالقطار في الرغاية

المأساة رقم 13 منذ 2010

أرشيف
أرشيف

علم "البلاد نت"ـ مساء الخميس، إنّ أربعينياً لقي حتفه دهساً بالقطار في منطقة الرغاية الصناعية.

أفيد أنّ الضحية لفظ أنفاسه الأخيرة على الفور، في وقت لا تزال ملابسات المأساة غامضة، في وقت باتت ظاهرة "دهس القطارات" كابوسا يتفاقم، حيث تعدّ تراجيديا الخميس، الثالثة عشرة من نوعها على مدار الثماني سنوات الأخيرة، ففي 25 نوفمبر 2017، شهد خط السكة الحديدية الذي يخترق مدينة سيدي بلعباس في حدود الساعة التاسعة من سهرة الأحد حادثا مروعا راح ضحيته شاب في منتصف العقد الثاني من العمر وذلك بعد أن دهسه قطار نقل المسافرين الرابط بين سيدي بلعباس ووهران.

وفي 18 مارس 2017، اهتزت بلدية قديل شرق ولاية وهران، غداة تسبّب قطار نقل المسافرين على خطّ وهران - أرزيو، في مقتل ثلاثة أشخاص من بينهم طفل لا يتجاوز عمره 3 سنوات، وهي الحادثة التي خلّفت استياء كبيرا لدى سكّان البلدية دفعهم إلى مهاجمة سائق القطار والمراقبين.

وشهدت منطقة الرغاية في زوال الثالث جانفي 2017، مصرع شاب ثلاثيني على مستوى حي بن سعيدان ببلدية الرغاية بعيدا عن المحطة، بعد أن دهسه قطار لنقل المسافرين كان متجها نحو الثنية.

وفي 12 أوت 2016، تسبّب قطار في بتر رجل شاب 37 عاما بعدما دهسه بالمكان المسمى سيدي لحسن أقادير في ولاية تلمسان، وأدى ذلك الحادث إلى اقتلاع الرجل اليسرى للضحية كليا، كما خلف له جروحا في الرأس.

وفي 27 جوان 2016 الحادث الثاني فقد وقع بممر السكة الحديدية لناحية "رياض ماخوخ" بمدينة تلمسان حيث دهس قطار شخصا (53 سنة) وأرداه قتيلا بعين المكان.

وبتاريخ 18 ماي 2015، تسبب حادث قطار بمحطة بومرداس، في مقتل شخص (55 سنة) كان يهم بالنزول من على متن المقطورة التي كان يستقلها، وتسبب تحرك القطار في فقدان الهالك لتوازنه، قبل أن يسقط على السكة الحديدية، بينما نجا العشرات من المواطنين بعد مرور القطار السريع أثناء تقاطعه مع القطار المتوقف.

وفي منتصف نهار السابع أفريل 2015، دهس قطار للمسافرين متجه من مدينة بومرداس نحو الجزائر العاصمة، طالبا عشرينياً، مما أرداه قتيلا.

وبتاريخ 17 مارس 2015، وقع حادث مماثل لنفس القطار المتجه من بومرداس نحو الجزائر العاصمة، حيث دهس مراهقا في الـ 15 مما أرداه قتيلا عندما محاولته المرور عبر السكة الحديدية متوجها نحو مؤسسته التربوية في الجهة المقابلة.

وقبلها في 20 فيفري 2015، شهد خط السكة الحديدية بقورصو، غرب ولاية بومرداس، حادثا مروّعا، إثر تسبّب قطار ثنية العاصمة المكهرب في مقتل سيتيني تحوّل إلى أشلاء.
وفي 13 أوت 2014، دهس قطار يعمل على خط السكة الحديدية العابرة لباب قرمادين وسط مدينة تلمسان، شخصا كان يجتاز هذه الأخيرة، الأمر الذي أدى إلى مقتله على الفور. وبتاريخ الفاتح سبتمبر2011، دهس القطار رقم 1003 المتجه من العاصمة إلى مدينة وهران، الشاب (ب. م) في عين الدفلى، ويبلغ من العمر 29 سنة.

وفي السابع أفريل 2010، دهس قطار لنقل المسافرين، الطفل ''محمد سيفي'' (13 سنة) ببلدية أولاد ميمون شرقي تلمسان، حيث باغته القطار عندما كان يهم بقطع السكة الحديدية في مكان غير محروس.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد