نقل جثامين الجالية من كندا يكلف 9 آلاف دولار

حسب ما أوضحته رئيسة المؤسسة الكندية - الجزائرية آفاق.

كشفت الدكتورة حورية قاصب، رئيسة المؤسسة الكندية - الجزائرية آفاق، أمس الأحد، أن تكاليف نقل جثامين المتوفين من الجالية الجزائرية بكندا قد ارتفعت، مشيرة إلى أن تكلفة نقل الجثمان الواحد تتراوح بين 7 آلاف إلى 9 آلاف دولار، نقلا عن الإذاعة الجزائرية.

وبهذا الخصوص ناشدت قصاب الحكومة الجزائرية بضرورة مساعدتهم في ترحيل الجثامين نظرا لارتفاع تكاليفها خصوصا في حالة رغبة عائلة المتوفي دفنه بالجزائر، مما يجعلهم مضطرين أيضا لدفع تكلفة تذاكر الطائرة.

وأضافت المتحدثة: "أسعار رحلات الخطوط الجوية بين الجزائر وكندا متباينة نوعا ما حيث ترتفع في فصل الصيف بصفة خاصة" ، مبرزة أن عدد الرحلات تصل إلى 5 رحلات في الاسبوع وتتعدى إلى 7 رحلات في موسم الاصطياف.

في جانب متصل، قالت قصاب أن الجالية الجزائرية بكندا بلغت 120 ألف جزائري وجزائرية ينشطون في مختلف المجالات منهم باحثون واطارات يتقلدون مناصب عليا، مؤكدة أن جمعيتها تعمل على مساعدة كل الجاليات العربية وخاصة منها الجالية الجزائرية المقيمة بكندا من خلال التكفل بانشغالات العائلات الجزائرية وحماية الطفل والمرأة، إلى جانب حرصها على الاحتفال بالأعياد الوطنية والدينية وإحيائها، بالإضافة إلى فتح مدارس جزائرية تلقن برامج عربية للأطفال بمساعدة الحكومة الكندية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة