وزير الخارجية الأردني : سنسعى إلى الحصول على اعتراف عالمي بدولة فلسطين

اجتماع ممثلي سنة دول عربية لبحث قرار ترامب حول القدس

الأردن
الأردن


قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم السبت، إن المجموعة العربية التي اجتمعت في الأردن ، ستسعى إلى الحصول على اعتراف عالمي بالدولة الفلسطينية، ردا على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب اعتبار االقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية في تل أبيب إليها.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده الصفدي مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيظ في العاصمة الأردنية عمان، في ختام اجتماع اللجنة الوزارية العربية المصغرة المكلفة بمتابعة القرار الأميركي، والتي تمثل ستة دول عربية هي الأردن ، مصر ، السعودية ، المغرب ، الإمارات ، وفلسطين.

وقال الصفدي :" أكدنا اليوم على الاستمرار في الانخراط مع المجتمع الدولي لتبيان القرار الأمريكي وخطورته والتأكيد على عدم قانونيته، على أن يكون في هذا الانخراط مطالب محددة الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس".

وتابع المسؤول الأردني: "كان هناك قرار سياسي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، سنسعى الآن للحصول على قرار عالمي بالاعتراف بالدولة الفلسطينية"، وذلك إلى جانب مواصلة الإجراءات السياسية والقانونية للحد من القرار الأميركي والإجراءات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة.

وأكد الصفدي أن المواقف العربية ثابتة ومنسجمة بشأن التحرك ضد القرار الأميركي المتعلق بالقدس، مشددا على أنه "لا أمن واستقرار ولا أمان في المنطقة من دون حل يضمن قيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967 والقدس الشرقية عاصمة لها".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان