وزارة العمل لا تتدخل في سير المنظمات النقابية

وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي مراد زمالي يوضح:

مراد زمالي
مراد زمالي

نفت وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي ، اليوم الأربعاء ، حدوث أي تدخّل من قبل مصالحها في قضية الحلّ الإداري للنقابة الوطنية المستقلة لعمال سونلغاز ، مؤكدة أن دورها في الحلّ الإرادي للنقابة توقف عند إلغاء الرقم المرجعي للنقابة المذكورة في السجل الخاص بالمنظمات النقابية.

وأكد وزير العمل مراد زمالي ، في منشور على صفحة الوزارة الرسمية في موقع فيسبوك ، أن "وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي ليس لديها أية مصلحة أو أية صفة للتدخل في سير المنظمات النقابية" ، وأكدت الوزارة أنها "تسهر على احترام الأحكام التشريعية والتنظيمية السارية المفعول في مجال الحق النقابي".

وتابع الوزير :" بخصوص قضية الحل الإرادي "للنقابة الوطنية المستقلة لعمال الكهرباء والغاز – سونلغاز"، أود أن أعلم الرأي العام أن المصالح المعنية على مستوى دائرتنا الوزارية لم تقم إلا "بالأخذ بالعلم" لهذا الحل الإرادي والقيام بإلغاء الرقم المرجعي للنقابة سالفة الذكر في السجل الخاص بتسجيل المنظمات النقابية".

و قال زمالي  :"إذا اعتبر عضو أو عدة أعضاء رسميين للنقابة بأن هذا الحل الإرادي لم يتم اتخاذه طبقا للقوانين السارية المفعول، فإن الإجراء المعمول به والواضح هو اللجوء إلى العدالة باعتبارها الجهة الوحيدة المخولة للبت في هذه الحالة ،حيث يتوجب حينئذ على الأطراف المعنية الخضوع لقرارات العدالة".

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بنك السلام: دفعة أولى بـ 10 % لإقتناء سيّارات " فيات الجزائر " بالتقسيط

  2. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  3. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  4. اتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الانترنت لفائدة زبائنها خلال هذه المدة

  5. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  6. تعليمات جديدة بخصوص موقع حوش الريح

  7. نجمة بوليود تثير الجدل حول ارتباطها بكريم بنزيما

  8. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33843 شهيد

  9. مبابي في زيارة إلى الجزائر لمدة يومين.. والسبب؟

  10. الأوّل من نوعه بالجزائر .. إنطلاق انجاز أضخم مطعم سياحيّ بسعة 1000 مقعد بمستغانم